fbpx

المشاهد نت

دعم أممي وعربي لجهود إيقاف الحرب

عدن – فاطمة العنسي

رحبت الأمم المتحدة، مساء أمس الاثنين، بإعلان السعودية عن مقترح مبادرة سلام جديدة؛ تهدف إلى إيقاف الحرب وفتح مطار صنعاء الدولي.

وقال نائب الممثل الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، “نرحب بإعلان السعودية، عن نيتها اتخاذ عدد من الإجراءات للمساعدة في إنهاء الصراع في اليمن، والتي تتماشى مع مبادرة الأمم المتحدة، كما نرحب بدعم المملكة لجهود الأمم المتحدة”.

وأكد، عبر بيان صحفي، رصده “المشاهد“، على أهمية بذل كل الجهود لإنهاء الصراع في اليمن والحد من معاناة الشعب، معرباً عن تطلع الأمم المتحدة إلى مواصلة العمل مع الأطراف لتحقيق هذا الهدف”.

وفي سياق متصل، أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أنه آن الأوان ليتوقف دوي المدافع في اليمن، والاستجابة للدعوة المخلصة القادمة من المملكة.

وقال مستشار رئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، عبر تغريدةٍ على حسابه في “تويتر” رصدها “المشاهد“، إن “المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية بشكل نهائي، تمثل فرصة حقيقية لإنهاء معاناه الشعب اليمني”.

إقرأ أيضاً  قصف يستهدف معكسر اللواء الخامس بأبين

لافتاً إلى أن جهود السعودية مؤخراً، تنطلق من حرصها على إستقرار اليمن ومستقبلة.

من جانبها، رحبت دولة قطر، مساء الاثنين، عن مبادرة السعودية لإيقاف الحرب في اليمن، وإلى كافة المبادرات والجهود الرامية حول تحقيق ذلك.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، عبر بيانٍ في موقعها الإلكتروني: “بعد إعلان السعودية الشقيقة مبادرتها الهادفة إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتوصل إلى حل سياسي شامل، فإن دولة قطر تعلن ترحيبها بكافة المبادرات والجهود الهادفة إلى إنهاء الحرب في اليمن، ووضع حد للمأساة التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق”.

وأشارت الوزارة إلى تطلعها في أن يكون، “المسار السياسي الشامل والمصالحة الوطنية هما المسار الذي يلتف حوله كافة الفاعلون في المشهد اليمني والمجتمع الدولي ككل، من أجل تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والازدهار”.

مقالات مشابهة