fbpx

المشاهد نت

المشاهد يطلق فيديو توعويًا حول الصحافة المهنية

يوصل الفيلم التوعوي رسالة عميقة الدلالة حول التناول الإعلامي المضلل والتناول الإعلامي المهني

تعز-فاروق محمد

أطلق المشاهد اليوم الثلاثاء فيديو توعوي حول مبادئ الصحافة المهنية وضرورة تطبيقها عند ممارسة المهنة لتجتب التظليل وإيصال الحقائق الموثقة للجمهور.

تأتي التوعية بالصحافة المهنية في اليمن في ظل الصراع المستمر منذ ست سنوات في ظل حملات إعلامية مضللة تقوم بها أطراف الحرب وسط إهمال لتطبيق المبادئ الأساسية للإعلام المهني.

وتركز الفيلم الذي تصل مدته الي 4 دقائق ونصف الى ملخص لصور التضليل الإعلامي وكيف يتم كشف هذا التضليل من خلال عدم الانسياق حول وسائل هذا التضليل وتطبيق المعايير المهنية للوصول إلى الحقيقة.

الفيلم الذي أعده وأخرجه فريق المشاهد في شكل درامي صامت في مشهدين نقيضين لصحفي مارس التضليل ونقله بشكل جذاب على حساب واقع انساني لأسرة اثرت عليها الحرب وتعيش في بيت تعرض للدمار على انه بيت مهجور تسكنه الاشباح وصحفي آخر نقل الحقيقة بشكل مهني حيث زار البيت وتنقل بداخله بطريقة مهنية نقلت واقع ما تعيشه الأسرة من فاقة ونزوح.

إقرأ أيضاً  مقتل مغترب يمني في أمريكا

وفي السياق الدرامي يوصل الفيلم التوعوي رسالة عميقة الدلالة حول التناول الإعلامي المضلل والتناول الإعلامي المهني وكيف ان الرسالة الإعلامية لا يجب ان تكون او قائمة على الاثارة على حساب الحقيقة والواقع الإنساني.

وقال المشاهد في بيان بشأن إطلاق الفيديو التوعوي حول الصحافة المهنية ” يهدف الفيلم التوعوي إلى تعزيز وصول الجمهور اليمني إلى الحقائق الموثقة من خلال توعية الإعلاميين بأهمية تطبيق معايير الصحافة المهنية عند ممارسة المهنة.”

موضحا ” في هذه الظروف التي تعيشها اليمن عموما والصحافة خصوصا يظهر جليا حجم التحديات والحاجة لتقديم الحقائق الموثقة بشكل مهني للجمهور للمساعدة في تعزيز حق الوصول إلى المعلومات والمساهمة في الحد من آثار الحرب والأزمة الإنسانية.”

مقالات مشابهة