fbpx

المشاهد نت

مستجدات المواجهات العسكرية في محافظة تعز

تعز : صلاح بن غالب :

تجددت اليوم الأربعاء المواجهات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في مديرية حيفان جنوبي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأوضح قائد محور طورالباحه التابع للقوات الحكومية اللواء أبوبكر علي الجبولي لـ”المشاهد”: أن قوات محور طورالباحة العسكري خاضت مواجهات عنيفة اليوم الأربعاء مع مقاتلي جماعة الحوثي وبسطت سيطرتها على موقع مغيديف بالجهة الغربية لعزلة الاحكوم ليتم انتشال جثمان القائد العسكري العقيد عبده نعمان الزريقي والذي قُتل أثناء إقتحام الموقع خلال اليومين الماضيين.

وأضاف الجبولي: بأن مستوى التدريب النوعي والقتالي العالي في الوحدات القتالية المشاركة في عملية التحرير مكن المقاتلين من صد كل المحاولات الهجومية الفاشلة لمسلحي الجماعة وفي استرداد بعض المواقع في جبهة الاحكوم.

إقرأ أيضاً  تلميحات أوروبية بوجود "انشقاقات" في المجلس الرئاسي

وأشار الجبولي: بأن المعارك المتواصلة كبدت مقاتلي الجماعة عشرات القتلى والجرحى بينهم قادة ميدانيين وتم أسر 2 منهم، بالإضافة لاغتنام عتاد عسكري من السلاح الثقيل.

ودعا الجبولي: من أسماهم المغرر بهم الذي يقاتلون في صفوف الجماعة لاغتنام فرصة العفو العام وترك السلاح والانضمام للقوات الحكومية، حسب وصفه.

وكان محور طورالباحة العسكري قد أطلق منتصف مارس الجاري معركة لتحرير مناطق بين محافظتي تعز ولحج من أيدي جماعة الحوثي تزامناً مع معارك يخوضها محور تعز العسكري في شمال وغرب المحافظة بهدف فك الحصار عن مدنية تعز المستمر منذ منتصف 2015م.

مقالات مشابهة