fbpx

مستجدات الوضع العسكري في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفية من مواجهات عسكرية في مأرب

مأرب – محمد شرف :

تواصلًا للمعارك المستمرة فيها منذ شهرين، شهدت جبهات محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين، دون أي تقدم يذكر للطرفين.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة قال لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية صدت هجومًا للحوثيين على مواقعها في جبهتي المشجح والكسارة، شمال غرب مأرب، مساء أمس الأربعاء.

المصدر أكد أن الطرفين لم يحققا أي تقدم يذكر، في المواجهات التي شهدتها جبهتي المشجح والكسارة، والتي شهدت تدخلًا لطيران التحالف الذي استهدف مواقع للحوثيين وتعزيزات كانت في طريقها إليهم.

وقالت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين إن مقاتلات التحالف شنت 13 غارة على مواقع تابعة للحوثيين في مديريتي مدغل وصرواح شمال وغرب محافظة مأرب.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يكشف عن مباحثات لتمديد الهدنة

وأسفرت الغارات عن تدمير عدد من العربات العسكرية ودبابة كانت في طريقها لتعزيز مواقع الحوثيين في جبهة الكسارة غرب مأرب، بحسب مصادر محلية.

وفي السياق ذاته، قال مصدر عسكري في جبهات جنوب مأرب، إن القوات الحكومية صدت هجومًا شنه الحوثيون على مواقعها في جبهة العبدية، جنوب مأرب.

وقال المصدر إن مواجهات اندلعت عقب شن الحوثيين هجومًا، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، على مواقع القوات الحكومية، واستمرت حتى فجر اليوم الخميس.

وبحسب المصدر سقط العديد من مقاتلي الطرفين بين قتلى وجرحى.

ويستمر التصعيد في جبهات محافظة مأرب، وسط استمرار المساعي الدولية لوقف القتال الدائر على أطراف المدينة، التي يقطنها أكثر من مليوني نازح، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة