fbpx

واشنطن ترحب بالسماح بدخول سفن نفطية إلى ميناء الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي :

رحبت الولايات المتحدة الأمريكة، اليوم الخميس، بقيام الحكومة اليمنية بالسماح لدخول أربع سفن وقود تجارية إلى ميناء الحديدة يوم أمس.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان رصده “المشاهد”، إن الولايات ترحب بنبأ السماح بدخول سفن الوقود، ويعد التدفق الحر للوقود والسلع الأساسية الأخرى إلى اليمن وفي جميع أنحائه أمرًا بالغ الأهمية لدعم إيصال المساعدة الإنسانية والأنشطة الأخرى.

وأضاف أن الولايات المتحدة تقدر هذا القرار الذي اتخذته الحكومة اليمنية، مشيرًا إلى ضرورة أن يذهب الوقود إلى الأسواق دون تأخير، لتشغيل المستشفيات وضمان إيصال الغذاء والوصول إلى المياه والمساعدات بشكل عام.

إقرأ أيضاً  الزكري والاغواني من المدينة المحاصرة الى العالمية

واعتبر نيد برايس أن حركة هذه السفن هي خطوة في الاتجاه الصحيح ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الخطوات، لا سيما الإنهاء الفوري للهجوم في مأرب، ووقف إطلاق النار الشامل، داعيًا جميع الأطراف للجلوس إلى طاولة المفاوضات من أجل اليمن وشعبها.

وكانت الحكومة قد أعلنت يوم أمس، السماح لعدد من سفن المشتقات النفطية الدخول إلى ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي، لكن سرعان مانفت جماعة الحوثي وصول أي سفن نفطية إلى ميناء الحديدة، على لسان المدير التنفيذي لمدير شركة النفط التابعة لهم، عمار الأضرعي في تغريدةٍ له على تويتر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة