fbpx

وزراة الصحة تعلن عن تجهيز 16 مركزًا لعزل المصابين بكورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تجهيز 16 مركز عزل بالمعدات والأجهزة اللازمة للمصابين بكورونا “كوفيد-19” في المحافظات المحررة.
وقال وزير الصحة، الدكتور قاسم بحيبح، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة “سبأ” الحكومية، إن المراكز تم تجهيزها بما يزيد عن 100 جهاز تنفس صناعي، بالإضافة إلى رفدها بالمعدات والأجهزة اللازمة من أسطوانات الأوكسجين والأدوية والمستلزمات المهنية.
وأضاف بحيبح أن هناك 4 مراكز عزل أخرى سيتم إقامتها في عدن وحضرموت ومأرب وأبين، لافتًا إلى أن الوزارة عملت على تدريب الكادر الذي يقدم الخدمات في غرف العنايات المركزة، وتأهيله وفقًا للأساليب الحديثة.
وأشار إلى أن هناك تزايدًا في تسجيل حالات الإصابة بكورونا تتراوح بين 91 و100 حالة يوميًا، منها 10 حالات وفاة، وهو رقم كبير مقارنةً بالمصابين في المنازل ولا يبلغ عنهم.
ووجه بحيبح نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية، لتقديم الدعم العاجل للقطاع الصحي في البلاد، ورفد مراكز العزل بما تحتاجه من معدات للتمكن من مواجهة الوباء الذي بات يشكل ضغطًا كبيرًا على هذه المراكز.
واستعرض بحيبح الإجراءات والخطط المتخذة لطلب لقاح فيروس كورونا، والإجراءات اللازمة التي تضمن وصول 390 ألف جرعة كمرحلة أولى بنهاية مارس الجاري، والتي سيتم بها تنفيذ حملة شاملة تستهدف العاملين في القطاع الصحي أولًا، ثم كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.
وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، دعت، قبل يومين، إلى إعلان حالة طوارئ في جميع المحافظات، وإعلان الحظر الجزئي؛ جراء تزايد حالات الإصابة بكورونا، وأصدرت العديد من الإجراءات الأخرى اللازمة لمواجهة الموجة الجديدة لكورونا.
وسجلت اللجنة، في آخر تحديث نشرته أمس، 91 حالة إصابة جديدة، منها 15 حالة وفاة، و11 حالة تعافٍ في عدن وحضرموت وتعز والمهرة وشبوة ولحج ومأرب، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة، إلى 3703، منها 800 وفاة، و1577 حالة تعافٍ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة