fbpx

“كورونا” يوقف الدراسة بجامعة عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – شهاب العفيف

أعلنت جامعة عدن، تعليق الدراسة، ابتداءً من يوم غدٍ السبت؛ نتيجة تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا (كوفيد19) في المدينة.

وقالت جامعة عدن في بيان، حصل “المشاهد” نسخة منه، إنه سيتم توقيف الدراسة في الجامعة، من يوم غدٍ السبت، للفصل الجامعي الثاني بكافة البرامج الدراسية فيها.

وأوضحت الجامعة، أن تعليق الدراسة سيستمر إلى ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشارت إلى أن قرار التوقيف جاء بناءً على قرارات اللجنة العليا للطوارئ، وعلى توصيات اجتماع وزير الصحة والسكان ومحافظ عدن، واللقاء الأخير الذي جمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة عدن.

وأضافت الجامعة في البيان، أن الكليات التي مازال تجرى فيها امتحانات الدور الأول أو الثاني، تستمر في استكمال الامتحانات حتى تنتهي منها، مع مراعاة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية ومبدأ التباعد الجسدي بين الطلبة.

وتستكمل جميع المناقشات العلمية التي سبق وتم تحديد مواعيدها وإقرارها من قبل نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة لبرنامج (الماجستير – الدكتوراة)، على أن تتوقف عملية تحديد مواعيد لمناقشات جديدة، إلى مابعد استئناف الدراسة، بحسب البيان.

إقرأ أيضاً  التوقيع على اتفاقية تمديد الوديعة السعودية السابقة

والإثنين الماضي، أعلنت جامعة حضرموت تعليق الدراسة في جميع كليات الجامعة، إلى ما بعد إجازة عيد الفطر، نظرًا لتدهور الوضع الصحي، وانتشار وزيادة حالات الإصابة بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.

وفي محافظة المهرة شرقي اليمن، أقرت كليتي التربية والعلوم التطبيقية، تعليق الدراسة بسبب تفشي الوباء. كما اتخذت جامعة سيئون ذات الإجراء؛ لذات الأسباب.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اليمنية، حالة الطوارئ الصحية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مع ارتفاع حالات الإصابة في الموجة الثانية للجائحة.

ووجهت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، المراكز الصحية برفع استعداداتها وإغلاق قاعات الأفراح وتقليص ساعات العمل بالمراكز التجارية والأسواق وإغلاق المساجد خارج أوقات الصلاة.

وأمس الخميس، أعلنت اللجنة العياء لمواجهة وباء كورونا في اليمن، عن تسجيل 113 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19 في عدد من محافظة اليمنية أبرزها حضرموت وعدن وتعز والمهرة.

وحتى مساء أمس، وصل إجمالي الحالات المصابة بفايروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى 3816 حالة إصابة، منها 810 وفاة، و 1580 حالة تعافٍ، وفق إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة