fbpx

تعليق الدراسة في جامعة تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف

أعلن مجلس جامعة تعز، تعليق الدراسة في كليات ومراكز الجامعة؛ بسبب انتشار فايروس (كوفيد19) في المحافظة، ابتداءً من اليوم السبت.

وقال بيان صادر عن مجلس جامعة تعز، تلقى “المشاهد” نسخة منه، إن المجلس أقرّ تعليق الدراسة في كافة عموم الكليات والمراكز وفروع الجامعة، إبتداءً من اليوم السبت، للوقوف أمام تداعيات الوضع الصحي في المحافظة.

وأوضح بيان المجلس، أن قرار الإيقاف جاء عقب اجتماع المجلس الاستثنائي مساء أمس، بعد تزايد حالات الإصابة بالفايروس في المدينة.

وأضاف، أن الكليات التي تجرى فيها الاختبارات ستستمر مع مراعاة الالتزام بالاحتياطات والتباعد الجسدي بين الطلبة.

وخلال الأيام القلية الماضية، أعلنت جامعة حضرموت، وجامعة سيئون، وكليتي التربية والعلوم التطبيقية في محافظة المهرة، تعليق الدراسة إلى مابعد إجازة عيد الفطر، نظرًا لتدهور الوضع الصحي، وزيادة حالات الإصابة بفايروس كورونا في تلك المناطق.

إقرأ أيضاً  لحج: سطو مسلح على مستحقات الفقراء

وكانت جامعة عدن قد اتخذت ذات الإجراء، ولحقتها كليات ومعاهد محافظة شبوة لذات الأسباب.

والإثنين الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية، حالة الطوارئ الصحية في مناطق سيطرتها، مع ارتفاع حالات الإصابة في الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وأمس الجمعة، أعلنت اللجنة العياء لمواجهة وباء كورونا في اليمن، عن تسجيل 84 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19، خلال يوم واحد، في عدد من المحافظات اليمنية أبرزها حضرموت وعدن وشبوة والضالع، وإجراء 2201 فحص في المناطق الحكومية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة