fbpx

منحة يابانية لإطعام أطفال اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء ـ مكين العوجري

كشفت منظمة اليونسف مكتب اليمن، اليوم السبت، عن تقديم اليابان منحة مالية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار؛ لتوسيع نطاق الاستجابة التغذوية في البلاد، على مدى الأشهر التسعة المقبلة.

وقالت المنظمة في بلاغ صحفي حصل “المشاهد” على نسخةٍ، أن قرابة 100,000 طفل دون الخامسة و 216,000 امرأة حامل ومرضع سيستفيدون من خلال حزمة التدخلات التغذوية المنقذة للحياة والوقائية أيضًا

وبحسب تقديرات المنظمة فان 2,3 مليون طفل دون الخامسة و 1,2 مليون امرأة حامل ومرضع في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد.

موضحةً أن ذلك يشمل نحو 400,000 طفل مصاب بسوء التغذية الحاد الوخيم ممن تتعرض حياتهم لخطر كبير؛ حال عدم القيام بعلاجهم وبشكل عاجل.

ويقول ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل: “يحتاج الأطفال في اليمن إلى كل المساعدات التغذوية الممكنة وبشكل عاجل.”

ويضيف فيليب “نحن ممتنون جداً لشعب وحكومة اليابان على هذه المساهمة الحيوية والتي ستمكننا من تزويد الأطفال بالدعم الضروري الذي يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة في ظل وضع إنساني آخذ بالتدهور”.

إقرأ أيضاً  مبتعثو مصر يناشدون المجلس الرئاسي

وقالت اليونيسيف إنه على مدى الأشهر التسعة المقبلة ستستفيد 209 مديرية في 20 محافظة، والتي من المتوقع أن تشهد مزيداً من التدهور في الوضع الغذائي من تدخلات اليونيسف هذه، بما في ذلك شراء الإمدادات التغذوية الأساسية ودعم مراكز التغذية العلاجية وزيادة تغطية برامج العيادات الخارجية والتدخلات على مستوى المجتمع من خلال الفرق المتنقلة ومتطوعي الصحة المجتمعيين.

ولفت البلاغ إلى أن مساهمات اليابان لليونيسف في اليمن منذ عام 2016 حتى الآن إلى وصلت 27 مليون دولار، خصصت لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة من خلال المنح الطارئة ودعم الموازنات التكميلية.

وأشارت إلى أن هذه المساهمة بمثابة قوة دافعة جديدة لاستجابة اليونيسف وشركائها لأزمة التغذية التي يواجهها اليمن حالياً.

وأكدت اليونسيف أن معدلات سوء التغذية الحاد بين صغار الأطفال والأمهات في اليمن زادت بشكل سنوي منذ بدء النزاع عام 2015 وتدهور الوضع كثيراً خلال العام 2020، بالتزامن مع ارتفاع معدلات تفشي الأمراض كالإسهال والتهابات الجهاز التنفسي والكوليرا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة