fbpx

تعز.. السلطة المحلية تقر إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد عبدالله :

أقرت السلطة المحلية بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، اليوم السبت، عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ووجه محافظ تعز نبيل شمسان، ست مذكرات، وصل “المشاهد” نسخة منها، إلى مدراء الشرطة والمالية والصحة والأوقاف والتربية والتعليم والخدمة المدنية والإعلام والتعليم الفني والمهني، تضمنت العديد من الإجراءات.

وقضت التوجيهات بتقليص عدد الموظفين في الدوام الرسمي، ومنح إجازة مرضية لكل الموظفين الذين يعانون من أمراض الزكام والتهابات الجهاز التنفسي والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى منح إجازة إجبارية لكل الموظفين من كبار السن.

كما وجه محافظ تعز شرطة المحافظة بالإغلاق الإجباري لكل قاعات الأفراح والمطاعم وأسواق بيع القات ومنع التجمعات أو الاعتصامات والزام كافة الصرافين بتوفير وسائل الحماية والتعقيم والالتزام باستخدام وسائل الحماية.

وتضمنت التوجيهات أيضًا، سرعة إطلاق مصرحات القطاع الصحي من المستشفيات الرئيسية والمديريات والمراكز الصحية وتسخيرها لمواجهة حالات الطوارئ في كل المرافق الصحية.

إقرأ أيضاً  (بالصور).. توقف حركة شحن البضائع إلى تعز

ووجهت السلطة المحلية مكتب الأوقاف بالزام المعنين بالمساجد بالتباعد ما لا يقل عن متر والزام المصلين بارتداء الكمامات في المساجد.

تأتي هذه الاجراءات عقب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وقالت مصادر طبية في لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا في تعز لـ”المشاهد”، إن الموجة الثانية من كورونا تفشت بشكل كبير في المدينة، مشيرةً إلى أن مسؤولين في السلطة المحلية أصيبوا بالوباء بعضهم حالتهم خطيرة.

وحتى مساء السبت، وصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى 3 آلاف و969 إصابة، منها 832 وفاة، و 1590 حالة تعافٍ، وفق إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ.

ومنذ بداية جائحة كورونا مطلع 2020، لم تعلن جماعة الحوثي سوى عن إحصائية واحدة كانت في 18 مايو/أيار من ذات العام، أعلنت حينها 4 إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات شعبية ورسمية للجماعة بإخفاء أعداد المصابين في مناطق سيطرتها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة