fbpx

إجراءات جديدة لمجابهة فايروس كورونا بمحافظة عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة عدن

عدن : صلاح بن غالب

أجمعت لجنة الطوارئ ومجابهة الكوارث في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) على إصدار قرار بشأن الاجراءات المتخذة لمجابهة الموجة الثانية من انتشار فايروس كوفيد 19 بمحافظة عدن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم اللجنة بمحافظة عدن الدكتور أوسان محمد محمود لـ”المشاهد” بأن لجنة الطوارئ ومجابهة الكوارث برئاسة محافظ المحافظة أحمد لملس وافقت على صدور قرارٍ ينص على جملة من التوصيات منها التأكيد على العمل بكل القرارات الصادرة من اللجنة مع الاحتفاظ بخصوصية العاصمة عدن.

واوضح القرار: بضرورة إلزام القطاعين العام والمختلط بالاجراءات الاحترازية وتوفير جهاز الكشف الحراري والكمامات والمعقمات والتباعد الاجتماعي في مرافق العمل .

مؤكداً : على منح الموظفين المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن إجازة طارئة بمسببات المرض والجائحة تنتهي بانتهاء الظروف المسببة .

وشدد على: إلزام أصحاب الأسواق التجارية والمواقع المزدحمة باتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فايروس كورونا .

واشار البيان إلي أن للجنة يحق لها إغلاق المواقع المخالفة وفرض غرامة مالية .
وإلزام أئمة المساجد بتنفيذ الاجراءات الاحترازية أثناء الصلوات والتقيد بما ورد بنص القرار، وتنفيذ الاجراءات الاحترازية في منافذ المحافظة البرية والبحرية والجوية وإلزام المسافرين من وإلى المحافظة بالفحص وحمل الشهادة الطبية التي تؤكد السلامة من الوباء وتوفير أجهزة الفحص الحراري وجهاز (PCR) لمطار عدن بصورة عاجلة،

إقرأ أيضاً  وفاة سبعة مدنيين بحالة اختناق في تعز

واكد البيان على إلزام الجهات الصحية بالمديريات بجدولة حملات الرش الضبابي بداخل المديريات، وإلزام القائمين على الفعاليات الرياضية أقامتها بدون جمهور مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية.

ودعا القرار: المواطنين للتخفيف من التنقل من وإلى عدن إلا للضرورة مع تكثيف نشر التوعية الإعلامية بأهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية حفاظاً على حياتهم.

وأكد القرار: على رفع الجاهزية في القطاع الصحي لمواجهة انتشار الوباء

واختتم القرار بالإشارة إلى سريان القرار من مطلع الأسبوع الحالي وحتى إشعار آخر

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة