fbpx

فعالية مسرحية بدون جمهور في تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي :

أُقيمت، اليوم الاثنين، فعالية المسرح التفاعلي في مدينة تعز بدون حضور جمهور؛ بسبب إجراءات فيروس كورونا “كوفيد-19” المتفشي في المدينة.

وقالت منسقة الفعالية، مهاء عون لـ”المشاهد” إن الفعالية أقيمت بدون حضور الجمهور بسبب إجراءات كورونا، وإلتزامًا بقرارات السلطة المحلية بتعز القاضية بمنع التجمعات وإلغاء كافة الفعاليات، مشيرةً إلى تصوير الفعالية لنشرها على منصات التواصل الإجتماعي ومواقع نسوية أخرى؛ ليتمكن الجهور من متابعتها.

وأوضحت أن الفعالية أُقيمت تحت شعار “نحو دعم المشاركة السياسية للمرأة والوصول لمواقع صنع القرار” والتي تنظمها جنوبيات من أجل السلام والقمة النسوية، ضمن تحالف مجموعة التسعة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة(unwomen)، بالتنسيق مع مركز الدراسات الإستراتيجية لدعم المرأة والطفل، وتنفيذ مكتب الثقافة بتعز.

إقرأ أيضاً  فرار سجناء من سجن تابع للانتقالي

ولفتت عون إلى أن المسرح التفاعلي يعتبر سلسلة من الفعاليات تنفذ في محافظات عدن وشبوة وتعز، لتعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية خصوصًا بعد الإقصاء والتهميش الذي تعرضت له في حكومة المناصفات التي خلت المرأة من التواجد بجميع وزاراتها.

وفي الوقت الحالي تشهد مدينة تعز تزايدًا في تسجيل حالات الإصابات والوفيات بكورونا المنتشر بشكل كبير فيها، وعلى إثر ذلك أقرت السلطة المحلية العديد من الاجراءات التي وصفت ب”الصارمة” لمواجهة كوفيد- 19 كان أبرزها إلغاء كافة الفعاليات ومنع التجمعات وإغلاق الصالات والأماكن الخاصة بالفعاليات والمناسبات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة