fbpx

إدانة حكومية لقصف مخيمات النازحين بمأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – مكين العوجري

أدانت الحكومة اليمنية الاستهداف المتكرر من قبل جماعة الحوثيين لمخيمات النازحين في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وعبرت وزارة الخارجية اليمنية وشؤون المغتربين في بيان لها، رصده “المشاهد” عن استنكارها للاستهداف الذي وصفته ب”الممنهج والمتكرر” لمخيمات النازحين في مأرب.

وأشارت الوزارة إلى أن الإعتداءات على مخيمات النازحين تزايدت وتيرتها على الرغم من الجهود الدولية التي تبذل للوصول إلى وقف لإطلاق النار والتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن.

وحذرت وزارة الخارجية من استمرار استهداف جماعة الحوثيين لمخيمات النازحين، والذي يفاقم من الوضع الإنساني ويؤدي إلى موجات نزوح جديدة تفاقم من معاناة المدنيين.

وأسفر هجوم حوثي استهدف 3 مخيمات للنازحين شمال مأرب بأكثر من 37 قذيفة مدفعية وصاروخية، عن سقوط عشرات من الضحايا، أغلبهم من النساء والأطفال وتهجير 576 أسرة، وفقًا البيان.

إقرأ أيضاً  مسؤولون أمميون ودوليون يطالبون بالحفاظ على الهدنة في اليمن

ولفتت إلى أن ذلك يفاقم من الوضع الإنساني ويؤدي إلى موجات نزوح جديدة تفاقم من معاناة المدنيين وتتعارض مع كافة الجهود المبذولة للتخفيف من حجم المعاناة الإنسانية في اليمن”.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى إدانة انتهاكات جماعة الحوثيين وممارسة كافة وسائل الضغط لوقف عدوانها بحق المدنيين والنازحين”.

ووفق إحصائيات حكومية فإن محافظة مأرب تضم أكثر من 90 مخيمًا، واستقبلت منذ اندلاع الأزمة في اليمن عام 2014، قرابة 318 ألف أسرة، بإجمالي مليونين و231 ألف نازح، منهم 965 ألف طفل و429 ألف امرأة؛ ما يشكل 60% من النازحين في عموم اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة