المشاهد نت

مقتل وإصابة 18 مدنيًا في الحديدة

الحديدة – وهب العواضي :

قتل وأصيب 18 مدنيًا بينهم نساء وأطفال، خلال شهر مارس الجاري، بنيران جماعة الحوثي في مدينة الحديدة.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر طبي قوله، إن المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق المحررة بالساحل الغربي في الحديدة لستقبلت خلال مارس، 18 مدنيًا بين قتيل وجريح، بينهم 5 أطفال و4 نساء.

وأضاف المصدر أن عدد القتلى من المدنيين 5، بينهم طفلة وامرأة، منهم 3 مدنيين قتلوا بشظايا قذائف هاون أطلقها الحوثيون، و2 آخران بانفجار ألغام من مخلفات الحوثيين.

وعن الجرحى، أفاد المصدر أن عددهم بلغ 13 مدنيًا بينهم 4 أطفال و3 نساء، أصيب منهم 5 أشخاص بشظايا قذائف هاون، و4 آخرين برصاص قناصة مسلحي جماعة الحوثي، وتوزعت بقية الإصابات بين الألغام الأرضية وأسلحة أخرى، وفق ما نقل المركز.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وأشار المصدر إلى أن مديرية حيس تصدرت قائمة معظم الضحايا بواقع 14 مدنيًا بين قتيل وجريح، فيما توزعت أعداد الضحايا الأربعة على مديريات ذوباب والخوخة والتحيتا في مدينة الحديدة.

وتواصل جماعة الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة الحديدة في استمرار لخرق اتفاق السويد “استوكهولهم” الذي وقعت عليه كل الأطراف لوقف إطلاق النار، حيث سقط خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 14 قتيلًا وأصيب 35 آخرين من المدنيين، بحسب مركز العمالقة.

مقالات مشابهة