fbpx

عمان تعبر عن أملها في التوصل لتسوية سياسية في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مسقط – فاطمة العنسي:

عبرت سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، عن أملها في التوصل إلى تسوية سياسية ونتيجة مرجوة في “القريب العاجل”، في اليمن الذي دخل عامه السابع من الصراع، والذي خلق فيه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وقالت الخارجية العمانية، عبر بيان حصل “المشاهد” على نسخه منه، إن “السلطنة مستمرة في العمل عن كثب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والمبعوثين الأممي والأمريكي الخاصين باليمن والأطراف اليمنية المعنية، بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة في الجمهورية اليمنية الشقيقة”، وفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية.
وأضاف البيان: “السلطنة تأمل في أن تحقق هذه الاتصالات النتيجة المرجوة في القريب العاجل، وبما يعيد لليمن الشقيق أمنه واستقراره، وبحفظ أمن ومصالح دول المنطقة”.
وفي سياق متصل، عبر السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، الجمعة، عن أمل بلاده في دور سلطنة عمان، التي تلعب دور الوسيط بين الأطراف اليمنية، إلى إقناع الحوثيين في القبول بالمبادرة السعودية الجديدة السلام في اليمن.
ودعا آرون، عبر تصريحات إعلامية، الحوثيين إلى القبول بالمبادرة، معتبرًا أن البديل للمبادرة هو استمرار الحرب في اليمن لسنوات مقبلة، وهو أمر لا يخدم مصلحة الأطراف، وعلى رأسها الشعب اليمني، حسب قوله.
ولفت إلى أن اليمن يحتاج إلى حل سياسي شامل، وقال: “ثمة فرصة الآن لتحقيق ذلك، من أجل تحويل هذه الرؤية إلى واقع على الأرض، يتعين على جميع الأطراف المعنية العمل على نحو بناء مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة