fbpx

حملة أمنية لتطبيق احترازات كورونا بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي

نفذت إدارة أمن محافظة تعز، أمس الثلاثاء، حملة أمنية على الأسواق وصلات الأفراح والمؤسسات التعليمية الخاصة؛ لتطبيق قرارات السلطة المحلية لمواجهة الموجة الجديدة لفايروس “كوفيد-19”.

وقال مساعد مدير الأمن وقائد الحملة الأمنية بالمحافظة، نبيل الكدهي في تصريحٍ ل”المشاهد” إن الحملة نزلت بحسب توجيهات المحافظ نبيل شمسان، لإغلاق صالات الأفراح والجامعات والمعاهد الخاصة، وضبط الأسواق وأماكن التجمعات؛ لتنفيذ الإجراءات الإحترازية للحد من الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه تم إلزام مالكي المحال التجارية بإرتداء الكمامات والعمل على الرش والتعقيم، بالإضافة إلى وضع مسافات في الأسواق العامة وأماكن بيع “القات”، وتوزيع بائعي القات وإلزامهم أيضًا بإرتداء الكمامات.

ولفت الكدهي إلى أن الحملة تواجه مشكلة في تنفيذ الأجراءات الإحترازية في أسواق القات؛ نظرًا لكثافة انتشارها في المدينة وأماكنها الضيقة؛ وبالتالي صعوبة توزيعهم بشكل صحيح أو إغلاقها الذي سيأخذ وقتًا كبيرًا، مع استمرار نزول حملات أمنية عليها.

مشيرًا إلى أن الحل الوحيد لإغلاق تلك الأسواق هو منع دخول القات إلى مدينة تعز بشكل نهائي.

إقرأ أيضاً  انتقادات بشأن الرقم الدولي الجديد في اليمن

وأكد أن الحملة الأمنية ستستمر في النزول اليومي إلى الأسوق والأماكن العامة لضبط وإلزام الباعة والمواطنين بالتباعد وإرتداء الكمامات وعملية الرش والتعقيم للحد من الإصابة بالفيروس وتفشيه أكثر بالمدينة.

وفي الوقت الحالي تشهد مدينة تعز تزايدًا في تسجيل حالات الإصابات والوفيات بكورونا المنتشر بشكل كبير فيها.

وعلى إثر ذلك أقرت السلطة المحلية سلسلة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الجديدة من كورونا، كانت أبرزها إلغاء كافة الفعاليات ومنع التجمعات وإغلاق الصالات والأماكن العامة.

وبحسب التقرير اليومي الصادر عن إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزراة الصحة تم، أمس الثلاثاء، تسجيل 132 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، في سبع محافظات تتصدرها تعز بـ54 حالة وتليها حضرموت 46 والضالع 18 والمهرة 7 ولحج 3 ومأرب وشبوة بحالتين لكل منهما، فيما بلغت حالات الوفاة 19 حالة توزعت على محافظات تعز 8 حالات، وحضرموت 6 والضالع 5.

وبذلك أصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس (4247) منها (882) وفاة و(1667) تعافٍ، في مناطق سيطرة الحكومة منذ بدء تفشي الفيروس العام الماضي، وفق التقرير.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة