fbpx

تعز: تقدم جديد للقوات الحكومية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد عبدالله

حققت القوات الحكومية بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) يوم الثلاثاء، تقدمًا ميدانيًا في الريف الغربي للمحافظة، وفق مصدر عسكري.

وقال مصدر في اللواء 17 مشاة لـ”المشاهد“، إن القوات الحكومية استكملت السيطرة على سلسلة جبال المطاحن الاستراتيجية وتمكنت من قطع خط إمداد جماعة الحوثي في قرية النشيفة بمديرية مقبنة غرب المحافظة.

ولفت إلى أن ذلك التقدم جاء بعد مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي استمرت لساعات واستُخدمت فيها مختلف الأسلحة.

وكان نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، قد قال في تغريدة عبر تويتر رصدها “المشاهد“، إن القوات الحكومية عاودت الهجوم في الجبهة الغربية وحققت تقدمات في مديرية مقبنة بمسافة أكثر من 4كم.

إقرأ أيضاً  آخر مستجدات مفاوضات فتح منافذ تعز

وتعتبر مقبنة ثالث أكبر مديريات محافظة تعز من حيث المساحة، وتتقاسم القوات الحكومية والحوثيين السيطرة عليها، وتشهد منذ 2017 أعمال قتالية مستمرة.

ومنذ الخميس الفائت، تجددت المواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، في الريف الغربي والجنوبي لمحافظة تعز، عقب أيام من تراجع حدتها.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت القوات الحكومية في تعز السيطرة على عدة مناطق ومواقع توصف بـ”الاستراتيجية”؛ إثر عملية عسكرية أطلقتها في 3 مارس/آذار الجاري؛ لاستكمال تحرير بقية مناطق المحافظة من جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة