fbpx

تحريض حوثي ضد مخيمات النازحين بمأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – شهاب العفيف

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، مساء الخميس، عن وجود حملة وصفتها بـ “الممنهجة” من قبل الحوثيين على المخيمات.

وقالت الوحدة التنفيذية في بيان، حصل “المشاهد” نسخة منه، إنها تتابع حملة التحريض الممنهجة على مخيمات النازحين في محافظة مأرب، بعد تبني الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام، حملة تُسقط الحقوق المكفولة لسكان المخيمات.

وأوضحت أن تصريحات ناطق الحوثيين تأتي بعد سلسلة استهدافات بالصواريخ والمدفعية خلال الأيام والأسابيع الماضية على مخيمات النازحين في المحافظة.

واعتبرت الوحدة تصريحات عبدالسلام، أنها تغطية مباشرة على جرائم الاستهداف ضد النازحين، وتعكس قرار الجماعة ورغبتها، لافتةّ إلى أن الحملة سوف تستمر ولن تتوقف.

وأشارت إلى أن المنظمات الأممية والدولية تشارك في الإشراف على هذه المخيمات، وتشهد وقائع استهداف الحوثيين المتكررة وما يسفر عنها من ضحايا في صفوف المدنيين النازحين.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر من أجواء "مغبّرة"

ودعت الوحدة جميع المعنيين والمهتمين إلى إدانة تصريحات الحوثيين والضغط عليهم، ومنع هذه الجرائم المتعمدة بغطاء سياسي ودعائي غير مسبوق.

والإثنين الماضي، أدانت الحكومة اليمنية الاستهداف المتكرر من قبل جماعة الحوثيين لمخيمات النازحين في محافظة مأرب.

وأشارت وزارة الخارجية اليمنية وشؤون المغتربين في بيان لها، إلى أن الإعتداءات على مخيمات النازحين تزايدت وتيرتها على الرغم من الجهود الدولية التي تبذل للوصول إلى وقف لإطلاق النار والتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن.

ووفق إحصائيات حكومية فإن محافظة مأرب تضم أكثر من 90 مخيمًا، واستقبلت منذ اندلاع الأزمة في اليمن عام 2014، قرابة 318 ألف أسرة، بإجمالي مليونين و231 ألف نازح، منهم 965 ألف طفل و429 ألف امرأة؛ ما يشكل 60% من النازحين في عموم اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة