fbpx

كورونا يغزو مرضى الفشل الكلوي بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي

ارتفعت، اليوم السبت، حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” بمركز الفشل الكُلوي في هيئة مستشفى الثورة العام بمدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال رئيس مركز الكُلية الصناعية بالمستشفى، فهمي الحناني في تصريحٍ ل”المشاهد” إن حالات الإصابة بكورونا في مرضى الفشل الكُلوي وصلت إلى 8 حالات جديدة مؤكدة، بعد أن تم تسجيل 5 حالات، يوم أمس، بالإضافة إلى تسجيل حالة إصابة واحدة في الطاقم الطبي بالمركز.

ولفت الحناني إلى أن المركز يعاني من عدم توفر وسائل الوقاية والحماية الشخصية للطاقم الطبي العامل فيه، وكذلك للمرضى الذين يترددون إلى المركز لإجراء عمليات غسيل يوميًا.

وحصد الفيروس في الموجة الأولى من العام الماضي، 23 حالة من مرضى الفشل الكُلوي الذين توفوا بسبب الجائحة، و20 حالة إصابة مؤكدة كانت قد تماثلت للشفاء، بالإضافة إلى إصابة 5 حالات من الطاقم الطبي، بحسب المركز.

إقرأ أيضاً  في يومهم العالمي.. صحفيو اليمن "بلا حماية"

وحتى أمس الجمعة، سجلت إدارة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة، 10 حالات وفاة جديدة في محافظات تعز وحضرموت والمهرة، و89 حالة إصابة مؤكدة جديدة في خمس محافظات تتصدرها حضرموت ب37 حالة، ويليها تعز 35 وعدن والمهرة 8 حالات لكل منهما والبيضاء حالة واحدة.

وبذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس (4620) منها (916) وفاة و(1691) تعافي، في عموم مناطق سيطرة الحكومة منذ بدء تفشي الفايروس العام الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة