fbpx

معتقلون بعدن يتعرضون للتهديد والتعذيب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي

نددت رابطة أمهات المختطفين، اليوم السبت، بالانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجن بئر أحمد، بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقالت الرابطة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، رصده “المشاهد” إنها تلقت بلاغًا يفيد بقيام نائب مدير سجن بئر أحمد المدعو “أحمد أنور القمري”، في منتصف ليل الأربعاء الماضي، بإخراج المعتقلين “عثمان علي” و”أحمد وليد الدبج” إلى ساحة السجن وتهديدهم بالسلاح وتخويفهم.

وأضاف البيان أن القمري قام أيضًا بإخراج المعتقل “عبدالله الطيري”، وضربه ضربًا مبرحًا وتهديد بقية المعتقلين بإدخال الكلاب البوليسية إلى داخل الزنازين، كما وصف البيان.

إقرأ أيضاً  وفاة طفل بمرض الحصبة في أبين

وحملت الرابطة في البيان، إدارة سجن بئر أحمد ووزير الداخلية مسؤولية ما حدث داخل السجن، وأيضًا حياة وسلامة المعتقلين، مطالبةً بمحاسبة من قام بالاعتداء عليهم ومعاقبتهم حتى لا تكرر مثل هذه الانتهاكات.

وكانت قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اعتقلت المذكورين سابقًا في منتصف ونهاية 2018، وقُدِّموا للمحاكمة في نهاية العام الماضي والتي توقفت بإضراب القضاة، بحسب البيان.

وخلال السنوات الماضية قامت قوات أمنية موالية للانتقالي بإعتقال العديد من المواطنين منهم ناشطين وسياسيين وصحفيين وإيداعهم سجون وصفت ب”السرية”، وفق تقارير حقوقية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة