تعز.. 431 حالة إصابة ووفاة بكورونا خلال شهر

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد عبدالله :

أعلن مسؤول في مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن) السبت، عن تسجيل 431 حالة إصابة ووفاة بفيروس كورونا خلال شهر مارس/آذار الماضي.

وقال نائب مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي في مكتب الصحة بتعز، تيسير السامعي لـ”المشاهد”، إن إجمالي الإصابات المسجلة خلال شهر مارس بلغت 393 حالة، و38 وفاة.

وأضاف أن مديريات “المظفر والقاهرة وصالة” تعتبر بؤرة لتفشي فيروس كورونا في تعز، وذلك نتيجة الازدحام والكثافة السكانية.

وأشار إلى أن أول إصابة بكورونا خلال موجته الثانية سُجلت في 20 فبراير الماضي، وكانت لشخص قادم من محافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

ومنذ بداية الموجة الثانية وحتى اليوم السبت، بلغ إجمالي الإصابات بكورونا في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة 420 حالة، و44 وفاة، وفق السامعي.

إقرأ أيضاً  التحالف يعلن اعتراض صاروخ بالستي

وكانت السلطة المحلية بتعز قد أقرت السبت الماضي، عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، أبرزها الإغلاق الإجباري لقاعات الأفراح والمطاعم وأسواق بيع القات، بالإضافة إلى تقليص عدد الموظفين في الدوام الرسمي.

لكن معظم تلك الإجراءات لم يتم تنفيذها باستثناء إغلاق صالات الأفراح، بحسب ما أعلنته شرطة تعز.

وحتى مساء السبت، بلغ إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المعلن عنها رسميًا في مناطق سيطرة الحكومة 4 آلاف و697 إصابة، منها 932 وفاة، و1715حالة تعافٍ.

لكن مسؤولين أمميين يرون أن هذه الأرقام لا تعكس بشكل دقيق العدد الحقيقي للإصابات بسبب محدودية قدرات إجراء الاختبارات والتردد في طلب الفحص والعلاج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة