fbpx

لحج: تزايد حالات الإصابة بكورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

سجل مركز الحجر الصحي بمستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، تزايدًا في حالات الإصابة بكوفيد 19 خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح مدير مستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج الدكتور محسن حسن محمد لـ “المشاهد” بأن الموجه الثانية من إنتشار كوفيد 19 في تزايد مستمر؛ نتيجة عدم إلتزام المواطنين بالتدابير الوقائية، والتساهل بالتواجد في الأماكن المزدحمة كالأسواق وغيرها.

وأضاف محسن أنه خلال الربع الأول للعام الحالي وصلت إلى المحجر الصحي أكثر من 45 حالة مصابة، حتى يوم أمس السبت.

وأشار إلى أن المحجر يحتوى على 10 وحدات عناية مركزة (10 أسرة)، و 14 سريرًا للترقيد، و3 أسرة انتظار داخلي، و4 للإنتظار الخارجي، ومكان خاص للفرز.

إقرأ أيضاً  حجة: السيول تودي بحياة شخصين

مؤكدًا أن التزايد المستمر للإصابات يستدعي الحاجة لزيادة وحدت العناية المركزة، وتزويدها بالعلاجات ومواد التخدير؛ لتقديم الرعاية التنفسية عبر أجهزة التنفس الاصطناعي، بالإضافة لترميم مبنى المختبر وتأثيثه بما يلزم.

ودعا محسن الجهات المعنية والمنظمات الداعمة في القطاع الصحي بالإسهام في توفير الإحتياجات اللازمة للمحجر؛ لتقديم الرعاية الصحية بشكل أفضل.


لافتاُ إلى أن الطاقم الطبي للمحجر يعمل بدون أي حوافز إضافية، ويفتقر حتى للتغذية التي توقفت بعد أن كانت متكفلة بها إحدى المنظمات الدولية.

وبحسب لجنة الطوارئ العليا التابع لوزارة الصحة بالحكومة اليمنية فقد بلغت حالات الاشتباه والإصابة بالوباء في محافظة لحج 175 حالة، تماثلت للشفاء منها 96 حالة، و46 وفاة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة