fbpx

الانتقالي ل”غريفيث”: حكومة المناصفة لا تمثلنا سياسيًا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عمّان ـ فاطمة العنسي

ناقش المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث، الأحد، مع ممثل المجلس الانتقالي الجنوبي ـالمدعوم إماراتيًا-، في العاصمة الأردنية عمّان، الجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وسبل إحلال السلام في البلاد.

وذكرت البعثة الأممية في اليمن عبر تغريدةٍ على حسابها في “تويتر” رصدها “المشاهد” أن غريفيث عقد اجتماعاً مع ممثل خاص لرئيس المجلس الانتقالي للشؤون الخارجية عمرو البيض.

وناقش الاجتماع المفاوضات الجارية حول خطة الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في أنحاء اليمن وإعادة فتح مطار صنعاء والسماح بدخول سفن الحاويات التجارية والنفطية إلى موانئ محافظة الحديدة.

كما بحث الاجتماع استئناف العملية السياسية في البلاد. بحسب ما ذكرته البعثة الأممية.

إقرأ أيضاً  الاشتراكي اليمني يدعو لإنهاء الحرب وإحلال السلام

وفي سياق متصل، أكد البيض، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” أنه سلّم غريفيث، رسالة من رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس قاسم الزبيدي، بشأن عملية السلام.

مشيرًا إلى أنه أعرب خلال الاجتماع عن دعم المجلس لإطلاق عملية سلام شاملة وجامعة بهدف إيجاد حلول ناجعة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن المسؤولية عن تحقيق هذا الهدف تقع على عاتق المجتمع الدولي.

ولفت البيض إلى أن مهام حكومة المناصفة المبنية على اتفاق الرياض مقتصرة على توفير الخدمات، وأنها لا تمثل المجلس الانتقالي سياسياً في العملية السياسية.

مبديًا استعداد المجلس الانتقالي لتشكيل فريق تفاوضي مشترك مع إدارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وفقاً لاتفاق الرياض.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة