fbpx

تعز: لجنة الطوارئ تقر إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد عبدالله

أقرت لجنة الطوارئ في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، اليوم الاثنين، عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا.

وقال مصدر في السلطة المحلية لـ”المشاهد”، إن لجنة الطوارئ أقرت في اجتماع لها إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة.

كما أقرت اللجنة توسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري، وتخصيص عدد من اسطوانات الأوكسجين عبر فريق الاستجابة توزع للمصابين بالفيروس في المنازل، وفق المصدر.

ولفت المصدر إلى أن لجنة الطوارئ شددت على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة وتوعدت باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

ومؤخرًا، تزايدت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مدينة تعز، وسط مخاوف من تحول المدينة إلى بؤرة لتفشي الوباء.

وكان مدير مكتب الصحة والسكان بتعز راجح المليكي، قد قال في مؤتمر صحفي أمس الأحد، إن مراكز العزل تكاد تكون ممتلئة بالحالات المصابة بالفيروس.

إقرأ أيضاً  البرلمان يمنح "الثقة" للحكومة اليمنية

ومنذ 24 فبراير الماضي وحتى اليوم الاثنين، وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة إصابتها بكورونا في تعز إلى 501 و60 حالة وفاة.

ويبلغ إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المعلن عنها رسميًا في مناطق سيطرة الحكومة 4 آلاف و881 إصابة، منها 955 وفاة، و 1772حالة تعافٍ.

لكن مسؤولين أمميين يرون أن هذه الأرقام لا تعكس بشكل دقيق العدد الحقيقي للإصابات بسبب محدودية قدرات إجراء الاختبارات والتردد في طلب الفحص والعلاج.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، فإن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المبلغ عنها مؤخراً بلغ أكثر من ضعف عدد الحالات منذ بدء

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة