fbpx

مظاهرة نسوية ضد تردي الخدمات بلحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

نظمت العشرات من النساء في محافظة لحج (جنوب اليمن) مظاهرة احتجاجية ضد تردي الخدمات العامة بالمحافظة، حملت اسم (من حقي أن أعيش).

وطافت المظاهرة بشوارع مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، ورفعن شعارات تطالب الحكومة بوضع حلٍ لتردي الخدمات العامة، خصوصاً انقطاع التيار الكهربائي مع اشتداد حرارة الصيف وقدوم شهر رمضان، وانتشار فايروس كوفيد – 19.

وصدر عن المظاهرة والمسيرة بيان حصل “المشاهد” على نسخه منه، تضمن عدة مطالب لنساء محافظة لحج، منها وضع حد لانقطاع التيار الكهرباء لساعات طويلة، خصوصاً مع بداية اشتداد حرارة الصيف.

إقرأ أيضاً  اليمن يعلن الحِداد ويُنكّس الأعلام

وأضاف البيان أن غلاء الأسعار ارتفع بشكل جنوني مع قدوم رمضان وتسريح العمال والعاملات في ظل انتشار الوباء، الأمر الذي يزيد من تعقيد الوضع المعيشي لكثير من الأسر المعتمدة على رواتب القطاع الخاص.

كما طالب البيان السلطة المحلية بالمحافظة برفع مطالب نساء المحافظة إلى رئاسة الوزراء لوضع حلول مستدامة قبل تفاقم المشكلات الراهنة.

وشهدت المحافظات الجنوبية المحررة في شهر مارس الماضي مظاهرات واحتجاجات غاضبة؛ نتيجة عدم تقديم الحكومة معالجات للحد من التدهور الاقتصادي، الذي زادت حدته بعد تشكيل وعودة حكومة المناصفة إلى مدينة عدن أواخر 2020.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة