fbpx

المشاهد نت

مسؤول محلي في محافظة المهرة يؤكد انخفاض الإصابات بكورونا

خاص – سحر الكوري

قال مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة المهرة جنوب شرق اليمن إن هناك إنخفاضًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في الموجة الثانية، وذلك لقائمة الإحترازات التي فرضتها السلطات بالمهرة وكذلك إدارة المرافق الصحية.

وأوضح مدير مستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة محسن بلحاف لـ”المشاهد” أن هناك انخفاضًا كبيرًا في استقبال المصابين بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف بلحاف أن مركز العزل لم يسجل منذ أمس الثلاثاء أي حالة إصابة جديدة، مشيرًا إلى أن حالتي إصابة مؤكدة تعافت وتستعد للخروج، فيما ثلاث حالات أخرى تجاوزت الخطر وسريعة التماثل للشفاء.

ولفت محسن بلحاف إلى أن الإجراءات المكثفة التي اتخذتها إدارة المستشفى داخليًا بتوقيف العيادات الخارجية ومنع الزيارات بشكل تام وخفض عدد المرافقين، ساعد في تخفيف انتشار الفيروس.

ويبلغ عدد حالات الإصابات التراكمية المؤكدة بالفيروس 182 حتى أمس الثلاثاء، فيما إجمالي حالات الوفاة التراكمية تبلغ 28 حالة، فيما الاشتباه 321 حالة، وفقًا لآخر تقرير لمكتب الصحة في المحافظة.

إقرأ أيضاً  الحوثي يستعرض قوته.. وسط دعوات لتمديد الهدنة

وتتوزع الحالات التراكمية على مستوى المديريات إلى يوم الثلاثاء 6/ 4 كالتالي :
مديرية الغيضة مركز المحافظة، 76 حالة إصابة مؤكدة، 25 تعافٍ
و21 وفاة، وفي سيحوت 59 حالة إصابة، 12 تعافٍ، وحالة وفاة واحدة، أما حصوين 8 حالات إصابة، و5 تعافٍ، وحالتا وفاة، وفي حوف 11 إصابة، و4 حالات وفاة، وفي قشن 8 حالات إصابة، 3 تعافٍ، وحالة وفاة واحدة، وفي المسيلة 10 إصابات، وحالة تعافٍ واحدة.

وكانت لجنة الطوارئ في المحافظة أقرت حظر تجوال جزئي مطلع الأسبوع الماضي يبدأ من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، يصحبه حملات رش وتعقيم متواصل في الأسواق والشوارع.

كما أقرت اللجنة إغلاق صالات الأفراح والحدائق وخفض عدد موظفي المؤسسات الحكومية بنسبة 30 في المائة.

مقالات مشابهة