fbpx

المشاهد نت

دعوة القطاع الخاص لمواجهة كورونا بشبوة

عتق – عيسى هيال

أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة، أمس الأربعاء، مزيدًا من الاجراءات والتدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية أن اللجنة كلفت مكتب الصحة والسكان بحصر وتوثيق إسطوانات التنفس الإصطناعي في كافة المنشآت الصحية، وتشكيل لجنة للتواصل مع القطاع الخاص للمساهمة في توفير احتياجات مراكز العزل الصحي.

ودعت اللجنة إلى مضاعفة الجهود لمكافحة جائحة كورونا بالمحافظة، موضحةً أن شبوة سجلت منذ مطلع العام الحالي حوالي 209 حالات اصابة، توفي منها 29 حالة.

وطالبت لجنة الطوارئ مكتب إعلام شبوة وإدارة التثقيف الصحي بتكثيف التوعية الصحية حول الوباء وطرق الوقاية منه، وتوجيه مكتب الأوقاف والإرشاد إلزام المساجد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء.

إقرأ أيضاً  تحسن طفيف للريال اليمني

كما دعت اللجنة الشركات النفطية العاملة في شبوة إلى إنشاء مراكز عزل صحي وعدم السماح للمشتبه بإصابتهم بالفيروس بالخروج منها حتى تماثلهم للشفاء، ومتابعة وزارة الصحة لتوفير احتياجات المراكز الطبية اللازمة.

وكان رئيس لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة قد دعا المنظمات العاملة بالمحافظة إلى تكريس جهودها لمواجهة الوباء من أجل إنقاذ الأرواح.

يشار إلى أن إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان، سجلت أمس الاربعاء 10 حالات وفاة و72 حالة مؤكد إصابتها بالفيروس، و 64 حالة تعافٍ في 5 محافظات يمنية.

وبذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها بكوفيد 19 في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة 5047 حالة، منها 986 وفاة، و(1886) تعافٍ.

مقالات مشابهة