استمرار منع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – محمد شرف

تتواصل معاناة العشرات من اليمنيين على الجانب السعودي من منفذ الوديعة البري، للأسبوع الثاني على التوالي، نتيجة منع مرور سيارات الدفع الرباعي إلى الأراضي اليمنية.

مصدر في الجانب اليمني من المنفذ، قال لـ”المشاهد” إن منع دخول سيارات الدفع الرباعي جاء بتوجيهات سعودية غير معلنة قبل أسبوعين، ولا تزال تلك التوجيهات ساريةً حتى اللحظة.

وأوضح المصدر أن التوجيهات السعودية ناتجة عن تقرير رفعه ضابط في القوات الحكومية إلى القوات السعودية عن شراء الحوثيين لسيارات الدفع الرباعي، القادمة من الأراضي السعودية بمبالغ ضخمة، واستخدامها في شن هجمات على الحدود السعودية.

ويوم الثلاثاء، قالت مصادر إعلامية إن قرارًا صدر بالسماح بدخول سيارات الدفع الرباعي، إلا أن مسافرين أكدوا لـ”المشاهد” عدم السماح بدخول أي سيارة دفع رباعي حتى اللحظة، وهو ما أكده مسؤول في الجانب اليمني من المنفذ، طلب عدم ذكر اسمه، مشيرًا إلى أنه من المتوقع السماح لهم بذلك خلال اليومين القادمين.

إقرأ أيضاً  المبعوث السويدي إلى اليمن يزور مأرب لمناقشة جهود تحقيق السلام

المصدر أكد أن هناك متابعة من إدارة الجانب اليمني من المنفذ ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين للجانب السعودي؛ من أجل السماح بمرور المسافرين اليمنيين العالقين بسياراتهم، وإلغاء القرار بمنع دخولهم إلى الأراضي اليمنية.

وينتظر العشرات من اليمنيين العالقين في المنفذ الحدودي،  السماح لهم بالدخول بسياراتهم إلى الأراضي اليمنية منذ أكثر من أسبوعين، وسط معاناة شديدة أكدوا أنهم يعيشونها جراء بقائهم عالقين.

وسابقًا، كانت قوات التحالف الذي تقوده السعودية قد أصدرت قائمة بالبضائع والأجهزة والسيارات الممنوع دخولها إلى الأراضي اليمنية، تضمنت سيارات الدفع الرباعي، نظرًا لاستخدامها في الأعمال العسكرية، إلا أن منع المسافرين من الدخول بسيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم بدأ فقط منذ أسبوعين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة