الحكومة: الحوثيون يستغلون ملف الأسرى كورقة سياسية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – فاطمة العنسي

اتهم عضو اللجنة الإشرافية لتبادل الأسرى والمعتقلين التابع للحكومة اليمنية ماجد فضائل، مساء الأربعاء، جماعة الحوثي بإفشال المشاورات بشأن ملف الأسرى والمعتقلين، التي جرت مؤخرًا في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال فضائل، عبر تغريدةٍ على حسابه في “تويتر”، رصدها “المشاهد“: إن الحوثيين يتعمدون الحوثيون كل مرة تحويل واستغلال هذا الملف الإنساني كورقة سياسية؛ للمزايدات الإعلامية في موقف غير إنساني وغير أخلاقي.

لافتًا إلى أن موقف الحكومة واحد وثابت من لحظة البدء في هذه المشاورات، والمتمثل في أن يتم تبادل الكل مقابل الكل، وقمنا بتبادل محلي على هذا الأساس.

داعياً الحوثيين إلى استكمال ما تم الاتفاق والتوقيع عليه مسبقا في الشق الثاني من اتفاق عمان الموقع بين الطرفين.

ولفت إلى أنه في اللقاءات السابقة، تشكلت لجنة خاصة بالأسرى ولجنة خاصة بالمفقودين ولجنة خاصة بالجثامين، ووجدت كشوفات جاهزة ومعترف بها.

إقرأ أيضاً  تعز: القوات الحكومية تتقدم في جبهة بلاد الوافي

وأضاف: “كانت الترتيبات كفيلة بحل كافة التعقيدات في هذا الملف، لولا الصلف والتعنت الحوثي الذي أدى إلى إفشال كل الجهود في هذا الملف الإنساني الهام”.

وأكد عضو اللجنة الإشرافية، أن الحكومة طالبت بمجرد السماح بزيارات الأسرى والمعتقلين والتحقق من وضعهم الصحي عبر الصليب الأحمر الدولي، وقال: لكن للأسف لم نتمكن حتى اللحظة من مجرد معرفة حالة العديد من المختطفين في سجون جماعة الحوثي”.

ونوه إلى أن جماعة الحوثي لا تمل من الأكاذيب، وأن ما يشجعها أكثر على هذا اللون من التضليل والخدمات هو صمت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وانعدام أدوات الضغط الدولي عليهم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة