fbpx

المشاهد نت

آخر إحصائيات كورونا في اليمن

استقبل اليمن في نهاية مارس من العام الجاري أول دفعة من اللقاح

عدن – محمد شرف

سجلت إحصائيات الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ارتفاعًا جديدًا في عدد الوفيات والإصابات المؤكدة بالوباء في اليمن.

التقرير اليومي لإدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان أكد تسجيل 118 حالة وفاة، بالإضافة إلى إصابات جديدة في سبع محافظات يمنية.

وواصلت محافظة تعز تصدرها لقائمة الإصابات المؤكدة بالفايروس مسجلة 29 حالة جديدة من بين 100 حالة أصابة مؤكدة، رصدها التقرير.

وتوزعت بقية حالات الإصابة على محافظات: حضرموت بـ26 حالة والضالع 18 تصابة، وعدن 17 حالة، ومأرب 5 إصابات، وشبوة 3 حالات، وحالتين في المهرة.

وتوزعت حالات الوفيات التي رصدها التقرير، والتي وصل عددها إلى 18 حالة، على 4 محافظات تصدرتها حضرموت بـ9 حالات، ثم تعز 6 حالات، والضالع حالتين، وحالة واحدة في مأرب.

إقرأ أيضاً  وفاة امرأتين غرقًا في الضالع

وسجل التقرير تعافي 41 حالة من حالات الإصابة السابقة بالوباء، مؤكدًا أن الحالات التي شفيت توزعت بواقع 30 حالة شفاء في حضرموت و11 حالة في شبوة.

ويصل إجمالي الحالات المؤكدة بالوباء منذ بدء تفشيه العام الماضي إلى (5233) منها (1022) وفاة و(1987) تعافي.

يذكر أن الإحصائيات المنشورة مقتصرة على مناطق سلطات الحكومة اليمنية، المعروفة بالمناطق المحررة، فيما تواصل جماعة الحوثي الامتناع عن كشف أية إحصائيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

مقالات مشابهة