fbpx

المشاهد نت

نسبة وفيات كورونا باليمن الأعلى عالميًا

متابعة – محمد عبدالله

حذرت الأمم المتحدة، يوم الخميس، من حدوث “ارتفاع خطير” في وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد باليمن.

وقال المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صجفي بمقر المنظمة في نيويورك، إنه تم تأكيد أكثر من 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا في اليمن، منذ بداية انتشار الجائحة (مطلع 2020)، كما أن أعداد الوفيات آخذة في الارتفاع.

ولفت إلى أنه تم تسجيل ما يقرب من ألف حالة وفاة حتى الآن، وثلث هذه الحالات منذ منتصف مارس (آذار) المنصرم، فقط.

وحذر من “حدوث ارتفاع خطير في معدل الإصابة بالفيروس في اليمن”، مضيفًا: “نعلم أن هذه الأرقام أقل كثيرًا من الأرقام الفعلية في هذا البلد بسبب قدرات الاختبار المحدودة ونقص الإبلاغ”.

وتابع: “حتى صباح هذا اليوم، تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، التي تسعى للحصول على 3.85 مليارات دولار، بنسبة 13 بالمئة فقط”، دون تفاصيل.

إقرأ أيضاً  تفاصيل حريق مخيمات النازحين بمأرب

وأشار إلى أن تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، التي تسعى للحصول على 3.85 مليارات دولار، بلغت حتى صباح الخميس بنسبة 13 بالمئة فقط.

وحتى مساء يوم الخميس، بلغ إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المعلن عنها رسميًا في مناطق سيطرة الحكومة إلى5 آلاف و132 إصابة، منها 1004وفاة، و 1946 حالة تعافٍ.

والأحد الماضي، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن في بيان رسمي إن عدد حالات كوفيدـ19 المبلغ عنها خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة فقط، بلغ أكثر من ضعف عدد الحالات المسجلة خلال عام كامل.

وتشير التقارير الرسمية لمنظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 17 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا في اليمن يلقون حتفهم، وهي النسبة الأعلى عالميًا.

مقالات مشابهة