fbpx

المشاهد نت

الحكومة تقدم لقاحات كورونا لمناطق سيطرة الحوثيين

عدن – شهاب العفيف

أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم السبت، عن تقديم 10 ألف جرعة لقاح كوفيد-19 للكادر الطبي في مناطق جماعة الحوثي.

وقال بحيبح، في تغريدة له على “تويتر” رصدها “المشاهد” إن منظمة الصحة العالمية استلمت 10 ألف جرعة من لقاح كورونا؛ لتعطى للكادر الصحي في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأوضح أن الوزارة مستعدة لإعطائهم عدد جرعات أكبر، وأنها فتحت رابط لتسجيل الراغبين من الطواقم التي ترغب بأخذ اللقاح خلال هذا الأسبوع.

وفي مطلع أبريل الجاري، أعلنت وزارة الصحة، عن تخصيص الدفعة الأولى التي تسلمتها من لقاح كوفيد-19، للكادر الطبي في المستشفيات والمراكز الصحية بجميع المحافظات.

وتشهد مناطق سيطرة الحوثيين، تسجيل إصابات ووفيات بالفايروس، في ظل تكتم الجماعة على انتشار الوباء.

إقرأ أيضاً  أمطار خلال الـ24 ساعة القادمة في عدة محافظات يمنية

وفي 31 مارس المنصرم، وصلت إلى مطار عدن الدولي أول دفعة لقاح كورونا عبر منظومة كوفاكس؛ لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة.

وقالت منظمة اليونسيف في بيان لها، إن اليمن تسلمت في هذه الدفعة 360 ألف جرعة من اللقاح، وتم شحنها عبر منظومة كوفاكس، مشيرةً إلى أن لقاحات “استرازينيكا” المرخصة والمصنعة من قبل معهد المصل في الهند، ستعمل على حماية المدنيين الصحيين وغيرهم من الفئات السكانية ذات الأولوية والمعرضين لخطر الإصابة بالفيروس ووقايتهم منه.

وحتى مساء الجمعة، وصل إجمالي الحالات المصابة بفايروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى 5 آلاف 233 إصابة، منها 1022 وفاة، و 1987 حالة تعافٍ، وفق إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ.

مقالات مشابهة