الضالع: مركز العزل يدعو المنظمات لتدارك الوضع الصحي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة أرشيفية

الضالع – عيسى هيال :

دعا مدير مركز العزل العلاجي بمحافظة الضالع الدكتور جهاد حسن، اليوم السبت منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والجهات المسؤولة إلى توفير كافة الامكانيات اللازمة لمواجهة الآثار الصحية لجائحة كوفيد-19.

وقال الدكتور جهاد في بلاغ وصل”المشاهد” نسخة منه إن الوضع الصحي الراهن في محافظة الضالع بلغ منحنى ينذر بالخروج عن السيطرة مع تزايد ضحايا انتشار الفيروس في موجته الثانية.

وأضاف أن إدارة وطواقم العمل في المركز تواجه صعوبات وتحديات، مبيناً أن الطاقة الاستيعابية لأقسام المركز وصلت إلى أقصى طاقاتها بإمكانيات شبه معدومة في ظل غياب تام للجهات المسئولة.

وأشار إلى أن المركز يواصل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للحالات المرضية الوخيمة والحادة، لافتاً إلى تزايد وتيرة تدفق المرضى المصابين إلى المركز.

وأكد مدير مركز العزل على أهمية تظافر الجهود في رفع الوعي الصحي وتعزيز استحضار أهمية تطبيق كافة الاجراءات والتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً  ممثلة يمنية معرضة لخطر "اختبار العذرية"

وطالب الجهات المعنية بسرعة تقديم الامكانيات التي يحتاجها المركز، داعياً ذات الجهات إلى العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل لمواجهة الجائحة والمساهمة الفاعلة في إيصال احتياجات المركز.

وتشير احصائيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا إلى أن عدد الإصابات الموكدة بفيروس كورونا في الضالع بلغت 149حالة و28 حالة وفاة و28 حالة تعافٍ.

وحتى مساء الجمعة، بلغ اجمالي الإصابات بالفيروس المعلن عنها في المناطق المحررة 5233 منها 1022 حالة وفاة، و1987 حالة تعافٍ.

وكانت الأمم المتحدة اعتبرت أن تضاعف عدد حالات الإصابة بكوفيد 19في اليمن منذ شهر واحد مؤشرٌ خطيرٌ ومقلق.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة