fbpx

المشاهد نت

تزايد حالات الإصابة بكورونا في وادي حضرموت

القطن – خالد بلحاج
قال مدير مستشفى الحياة ومركز علاج كوفيد 19، بمديرية القطن، في وادي حضرموت، الدكتور عادل بن سويد، إن حالات المرض في تزايد كبير بالمديرية.

وأشار بن سويد، في تصريح ل “المشاهد”، إلى أن الحالات التراكمية الواصلة إلى المستشفى، بلغت منذ بداية الموجة الثانية للوباء، 107 حالات، ناهيك عن الحالات الموجودة في المنازل.

لافتًا إلى أن الحالات المرضية الموجودة حاليًا داخل المستشفى 16 حالة، منها ست حالات من مديرية القطن، وباقي الحالات من المديريات المجاورة.

ونوه بن سويد، بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية بالمستشفى للعناية بالمرضى، مؤكداً الحاجة الماسة لتوفير الأكسجين، حيث تستهلك يومياً مائة إسطوانة، مع صعوبة الحصول عليها؛ كونها تأتي من مأرب أو المكلا.

إقرأ أيضاً  10 آلاف انتهاك ضد المدنيين باليمن

محذرًا من أن الوباء بلغ مرحلة الذروة، وخاصة في المناطق الغربية من وادي حضرموت، بينما بدأ بالانحسار الجزئي للموجة في المناطق الوسطي للوادي.

وناشد مدير مستشفى الحياة، أفراد المجتمع بالالتزام بوسائل السلامة والاحتراز والتباعد الجسدي، وحث المجتمع على الالتزام بلبس الكمامات وغسل اليدين والابتعاد عن الإزدحام، خصوصاً مع قدوم شهر رمضان.. مطالبًا السلطات المحلية بتكثيف التوعية اليومية في الأسواق.

يذكر أن محافظة حضرموت تتصدر محافظات البلاد، بأعداد المصابين بفايروس كورونا المستجد، منذ ظهور أول حالة فيها على مستوى اليمن، في أبريل 2020.

مقالات مشابهة