fbpx

المشاهد نت

فرض حظر التجوال بعد تفشي فيروس كورونا بمديرية ردفان بلحج

لحج : صلاح بن غالب

فرضت اليوم الأحد قوات أمنية وعسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، حظراً للتجوال وإغلاق المحلات التجارية، وذلك بعد إعلان قيادة السلطة المحلية بالمديرية مديرية ردفان منطقة موبوءة بوباء كورونا.

وأوضح مدير مركز العزل الصحي بمستشفى ردفان العام الدكتور صالح حسن زين لـ”المشاهد”: أن عدد الوفيات بفيروس كورونا منذ بداية الموجه الثانية من انتشار كورونا وصلت إلى أكثر من 40 حالة وفاة.

وأضاف زين: أن الوباء منتشر بشكل كبير في مديريات ردفان الأربع وهي (الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين) مع انتشار الحُميات بنفس الوقت وهناك تخوف لدى البعض من الذهاب إلى مراكز العزل، مع عدم مقدرة الناس مادياً للذهاب للمستشفيات كون المديريات مناطق نائية وبعيدة عن مركز العزل الواقع في مدينة الحبيلين عاصمة المديرية.

وأشار زين إلى: أن مركز العزل بردفان يفتقر إلى أبسط الخدمات الصحية فلا أدوية ولاموازنة تشغيلية ولا مستلزمات طبية لوقاية الكادر الطبي من خطر الإصابة، حتى الحوافز المالية التي كان يتقاضها الكادر توقفت منذ أكتوبر 2020.

إقرأ أيضاً  لجنة وزارية لتقييم أندية محافظة الضالع

لافتاً: بأن نقل عينات الفحص من ردفان إلى المختبر المركزي بمدينة عدن يكلف المصاب قرابة 40 ألف ريال يمني مع أن مخصص المديرية 10 مسحات بالأسبوع فقط.

في ذات السياق قال بيان صادر عن مكتب الاعلام بمديرية درفان تلقى “المشاهد” نسخة منه بأن أعداد الإصابة من منتصف فبراير الماضي حتى يوم أمس السبت وصلت إلى 70 حالة، توفت 40 حالة منها.

ودعا البيان: الجهات المعنية والمنظمات الداعمة في القطاع الصحي لرفد المركز بما يلزم.

وتشير آخر الاحصائيات الصحية بمحافظة لحج إلى أن عدد حالات الإصابة حتى أمس السبت بلغت 185 حالة بالمحافظة.

مقالات مشابهة