fbpx

المشاهد نت

تعز: اكتشاف إصابات كورونا بالسجن المركزي

تعز – سالم الصبري

أعلنت الجهات القضائية بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) عن اكتشاف إصابة عددٍ من السجناء بفايروس كورونا المستجد.

وأوضح ناطق اللجنة الفرعية لمواجهة فايروس كورونا المستجد بتعز الدكتور احمد منصور ل “المشاهد” أن اللجنة قامت بإجراء فحوصات لعدد من نزلاء السجن المركزي بتعز، واكتشفت 4 حالات موكدة بإصابتها بالفايروس.

وأضاف أن اللجنة قامت بعد اكتشاف حالات الإصابة بمتابعة الجهات القضائية؛ للافراج عن السجناء من أصحاب القضايا البسيطة.

لافتًا إلى أن اللجنة باشرت بتعقيم وتطهير السجن المركزي باستخدام مرشات خاصه بالتعقيم.

والسبت الماضي، قامت لجنة الطوارىء بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة، رئيس اللجنة عارف جامل بزيارة إلى إصلاحية السجن المركزي، تفقدت خلالها أوضاع السجناء، واطلعت على حالة التأهب التي قامت بها إدراة الإصلاحية؛ للوقوف على الإجراءات الاحترازية المتبعة لضمان عدم انتقال فيروس كورونا المستجد بين نزلاء السجن.

وأشارت صفحة مكتب الإعلام بمحافظة تعز على “الفيسبوك” أن اللجنة اطلعت عن قرب على أوضاع السجناء والخدمات الصحية والبرامج التأهيلية المقدمة لهم، وتعرفت على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة، وفق التعليمات الصحية في البلاد؛ لمنع انتشار فيروس كورونا.

ووجه رئيس اللجنة الجهات المختصة بتوفير كافة وسائل الوقاية والحماية الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، مثل الكمامات ومواد التعقيم وغيرها، من الاحتياجات الصحية اللازمة للحد من فايروس كورونا.

وشدد على إدارة السجن اتباع وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية، والتي أعدتها المؤسسات الحكومية الطبية؛ لتقديم الإرشادات الضرورية والتوعية الكافية بوسائل الحماية والوقاية من الوباء الخاصة بالمحتجزين الأكثر عرضة للمخاطر، مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، ومتابعة العمل بجميع الإجراءات المتخذة والتي أقرتها لجنة الطوارئ بشأن تخفيف الازدحام، بالإضافة إلى إصدار البلاغات بصورة مستمرة لأي حالات مستجدة في السجن.

إقرأ أيضاً  تقرير يوثق استهداف جماعة الحوثي للمدنيين في مأرب

وكانت عدد من منظمات المجتمع المدني وناشطو وسائل التواصل الاجتماعي قد طالبوا الجهات المختصة الإسراع بالافراج عن السجناء الموقوفين على ذمة قضايا بسيطة في السجن المركزي بتعز، وتطبيق الإجراءات الوقائية، وذلك للحد من تفشي الفايروس بين نزلاء السجن.

وتأتي محافظة تعز في صدارة المحافظات التي تتفشى فيها الموجة الثانية من فيروس كورونا.

والأحد، سجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية 18 حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا في محافظة تعز، و4 حالات وفاة.

وبحسب إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان بتعز، فقد ارتفع عدد الحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المحافظة إلى 686 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة المؤكدة إلى 83 حالة، وارتفع عدد حالات الشفاء إلى 85 حالة شفاء.

وأوضح بلاغ صادر عن إدارة الترصد الوبائي حصل “المشاهد” على نسخة منه أن إجمالي عدد الحالات التراكمية للمحافظة منذ تفشي الجولة الثانية بلغ 2249 حالة، وبلغ إجمالي عدد الوفيات المؤكدة والمشتبهة 378 حالة، فيما بلغ اجمالي عدد حالات الشفاء 930 حالة.

مقالات مشابهة