fbpx

المشاهد نت

لحج: توتر بين قوات الانتقالي والسلطة المحلية

لحج – صالح اللحجي

طالبت وزارة الداخلية بالحكومة اليمنية من قيادة ألوية الدعم والإسناد التابعة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالكف عن عرقلة عمل السلطة المحلية بمديرية ردفان، في محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضحت مذكرة صادرة عن مكتب وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، تلقى “المشاهد” نسخةً منها، أن قيادة اللواء الخامس، التابعة للمجلس الانتقالي، تواصل اقتحام لمكاتب السلطة المحلية بالمديرية، والتدخل في شؤونها، وفق بلاغ من مدير عام المديرية مشعل سيف الداعري.

وأضافت المذكرة: “وعليه يتم تفعيل النظام والقانون ويمنع التدخل في عمل السلطة المحلية، إلا وفق الإجراءات القانونية، وبعد التنسيق مع محافظ المحافظة”.

في ذات السياق، كشف مصدر محلي في السلطة المحلية بمديرية ردفان بلحج لـ”المشاهد” عن محاولة قوة عسكرية من اللواء الخامس، أمس الأحد، اعتقال مدير عام مديرية ردفان مشعل الداعري، عندما كان في استقبال وفد من وزارة الصحة؛ للإطلاع على الأوضاع الصحية بالمديرية.

إقرأ أيضاً  توقف الحملة العسكرية في أبين

وأضاف المصدر لكن تدخل بعض مسؤولي الوفد الصحي حال دون إعتقال الداعري.

وأشار المصدر إلى أن القوة العسكرية قامت بعد ذلك بإعتقال مدير مكتب الإعلام بالمديرية رائد الغزالي، واقتادوه إلى مقر اللواء.

وتتكرر عمليات التدخل في شئون وعمل السلطة المحلية في مديريات محافظة لحج، من قبل القوات الأمنية والعسكرية الموالية للمجلس الانتقالي، بالإضافة إلى تهديد وابتزاز المستثمرين ورجال الأعمال.

مقالات مشابهة