fbpx

المشاهد نت

الحكومة تبدأ في توزيع لقاح كورونا

لقاحات كورونا

عدن – محمد شرف :

دشن قطاع الرعاية الصحية الأولية والبرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع بوزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، توزيع حصص المحافظات من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) على 13 محافظة تتبع الحكومة المعترف بها دوليًا.

وأعلن وزير الصحة، التدشين الرسمي لتزويد المحافظات باللقاحات والأدبيات الخاصة بحملة التحصين ضد فيروس كورونا، موضحاً أن عملية التطعيم ستستهدف الكوادر الصحية في مرحلتها الأولى باعتبارهم خط الدفاع الأول تليها الفئات الأخرى.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع لقاح كوفيد-19، الدكتور علي الوليدي، أن المحافظات ستحصل على 350 ألف جرعة لقاح وسينفذها كوادر صحية على قدر من الكفاءة بعد تلقيهم التدريبات اللازمة.

وأوضح الوليدي أن حملة التحصين ستخصص في مرحلتها الأولى للعاملين في القطاع الصحي باعتبارهم الخط الأول في مواجهة الوباء، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وقال الوليدي في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه “سيتم تحديد مركزين ثابتين في كل مديرية بالاضافة إلى المراكز المتحركة لمن لا يستطيع الوصول للمراكز الثابتة”.. مشيراً إلى أن اللجان الفرعية الخاصة بتنفيذ حملة التحصين ضد فيروس كورونا تواصل مهام عملها بتناغم كبير”.

إقرأ أيضاً  تفجير يستهدف قائد عسكري بأبين

وأشار إلى أن ست لجان فرعية شكلت للترتيب والإعداد لحملة تحصين كورونا منها لجنة التدريب ولجنة متابعة اللقاح وأخرى معنية بتوزيعه ولجنة لمتابعة الأثر للقاح ولجنة معنية بالتثقيف والاعلام الصحي.

وأكد أن الوزارة شرعت في تنفيذ برنامج تدريبي للكوادر الصحية المزمع مشاركتها في الحملة وانتهت من تدريب المدربين من المحافظات الذين سيعملون على تدريب الكوادر الصحية على مستوى المديريات والمراكز.

ولفت الوليدي، إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان ستتلقى الشهر المقبل مليون وستمائة جرعة لقاح ضد كورونا وسيعمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على توفير 50% من اللقاحات التي ستصل بنهاية العام الجاري إلى 12 مليون جرعة.

 ومن المتوقع أن تنطلق حملة التحصين ضد وباء كورونا في المحافظات التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا منتصف الأسبوع القادم.

مقالات مشابهة