fbpx

المشاهد نت

بدء الحملة الإعلامية للتوعية بلقاح كورونا

عدن – صلاح بن غالب

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية، اليوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، الحملة الإعلامية والتوعوية للتحصين ضد كوفيدCOVID 19.

وأوضح مدير إدارة التثقيف الصحي بالوزارة الدكتور سالم سعيد باسلطان لـ “المشاهد” بأن الهدف من الحملة هو نشر التوعية بأهمية تعاطي اللقاح، ودحض الشائعات حول ما يروج له من أن اللقاح يسبب أمراض ومضاعفات لمن يخضعون للتحصين ضد الوباء.

وأضاف باسلطان أن الحملة الإعلامية سيتم تنفيذها في 13 محافظة يمنية، بواقع 133 مديرية، بالاضافة إلى تعليق 900 لافتة إعلانية و38000 من الملصقات.

مشيراً إلى أن الحملة ستستمر لمدة 17 يومًا، وسيرافقها 133 بواقع سيارة واحدة لكل مديرية، ستجوب الشوارع العامة؛ لنشر التوعية الصحية بخطر فايروس كورونا المستجد، وأهمية أخذ اللقاح ضد الوباء.

إقرأ أيضاً  مزارع يوضح لـ" المشاهد" تجربة زراعة الكمثري في يافع

لافتاً إلى أن الدفعة الأولى من اللقاح ستوزع للعاملين الصحيين ومن تجاوز عمره 60 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة؛ كونهم الأكثر عرضة للإصابة بالوباء.

ودعا باسلطان كافة شرائح المجتمع من وسائل الإعلام والمثقفين وخطباء المساجد إلى التعاون الإيجابي لإنجاح الحملة وتحقيق نتائجها المرجوة.

يشار إلى أن وزارة الصحة قد أعلنت نهاية مارس المنصرم تسلمها دفعة من اللقاح ضد كوفيد 19، بلغت نحو 360 ألف جرعة، في الوقت الذي ذكرت فيه منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية بأن الارتفاع الحاد في أعداد الإصابة باليمن “يدعو للخوف والقلق “.

ودعت المنظمة المانحين الدوليين بسرعة التحرك لتوفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة الوباء، والذي أصاب النظام الصحي المنهار أصلاً بالعجز التام.

مقالات مشابهة