fbpx

المشاهد نت

الصحة تحدد موعد انطلاق التحصين ضد كورونا

عدن ـ عيسى هيال

أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح في وقت متأخر من مساء أمس الأحد أن فعالية حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد ستنطلق الثلاثاء المقبل في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية “سبأ” عن الوزير قوله إن الوزارة استكملت كل الاجراءات الفنية لتنفيذ الحملة مع وصول اللقاحات إلى المحافظات موضحاً أن الحملة تستمر 12 يوماً بتنفيذ كادر مؤهل يصل قوامه إلى 1704 صحياً، موزعين على 426 فرقة صحية.

ودعا الوزير بحيبح السلطات المحلية بالمحافظات وأئمة وخطباء المساجد والفعاليات الاجتماعية المختلفة إلى حشد الطاقات والتعاون مع الفرق لتنفيذ الحملة.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف 317363 من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، المتواجدين في 133 مديرية بـ 13 محافظة.

إقرأ أيضاً  مقتل شيخ قبلي بذمار

وأضاف بحيبح أن هدف الحملة هو الحد من انتشار وباء (كوفيد-19) ومضاعفاته، مع استمرار الحرص على اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية كونها أهم خط للوقاية من المرض.

وأشار إلى أن اللقاح المستخدم في حملة التحصين فعال تقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة داعياً جميع الكوادر الصحية إلى العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين ضد مرض فيروس كورونا.

ومنذ أسابيع يعاني اليمن من انتشار موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد أدت إلى خلق تداعيات إنسانية وصحية كبيرة

يذكر أن إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس منذ وصوله العام الماضي إلى اليمن بلغ 5812 حالة، منها 1126 وفاة و2219 حالة تعافٍ.

مقالات مشابهة