fbpx

المشاهد نت

الصحة: سلوكيات المواطنين الخاطئة.. “أمر مؤسف”

عدن – وهب العواضي

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الإثنين، من استمرار السلوكيات الخاطئة في التجمعات بالأسواق المنتشرة حاليًا في عموم المحافظات.

وقال وزير الصحة، الدكتور قاسم بحيبح في منشورٍ له على صفحته في فيسبوك رصده “المشاهد” إن الإستمرار في تلك السلوكيات هو أمر مؤسف وخطير، وينذر بارتفاع المنحنى الوبائي لحالات الإصابة بفيروس كورونا إلى درجة أخطر وأصعب مما تعانيه البلاد اليوم.

وأضاف أنه يتابع يوميًا وبكل قلق التقارير الميدانية والإحصائيات للإصابات بفيروس كورونا المتزايدة؛ وهو ما زاد من حجم الأعباء على الطواقم الطبية، ومراكز العزل في المحافظات المحررة التي تعمل بكل طاقتها الإستعابية، والتي باتت تستنفد كل إمكانياتها.

ودعا بحيبح المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية والتباعد الإجتماعي وباقي تعليمات لجنة الطوارئ؛ كونها الحل الأنسب والأجدى لضمان عدم الإصابة بالفيروس ومضاعفاته الخطرة.

إقرأ أيضاً  الدعم "القطري" يعود إلى عدن

ولفت بحيبح إلى أن الأيام القادمة ستشهد تدشين حملة اللقاح ضد الفيروس للطواقم الطبية أولاً، ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهو سيساعد على جهود احتواء الجائحة، ولكنه ليس بديلاً عن الاستمرار بالإجراءات الإحترازية والوقائية من الجميع.

وحتى الأمس سجلت وزارة الصحة 42 حالة إصابة في سبع محافظات، و10 حالات وفاة في محافظتي حضرموت وشبوة، وفق إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في الوزراة.

وبذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابتها في مناطق الحكومة 5812 إصابة، منها 1126 حالة وفاة، و2219 حالة تعافٍ.

مقالات مشابهة