fbpx

المشاهد نت

القبض على قيادي حوثي شمال محافظة لحج

نقطة أمنية في محافظة لحج - أرشيفية

لحج : صلاح بن غالب :

أعلنت اليوم الاثنين نقطة أمنية شمال محافظة لحج (جنوب اليمن) القبض على أحد عناصر جماعة الحوثي.

وأوضح مصدر أمني بمنطقة الصبيحة بمحافظة لحج لـ”المشاهد” بأن نقطة تفتيش أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة سمير الفقيه أبو عبود والواقعة في منعطف الحويمي بمركز كرش على الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز، تمكنت يوم السبت الماضي من ضبط على أحد عناصر جماعة الحوثي ويدعى عبده حمادي عبد حسن يكنى (أبو صلاح).

وعزالمصدر تأخير الإعلان عن ضبط القيادي إلى أسباب أمنية، حد تعبيره، مضيفا بأن المقبوض عليه كان قادماً من محافظة تعز (القسم الخاضعة لسيطرة الحوثي).

وأردف قائلاً : بأنه كان يقود مركبة نوع هايلوكس تحمل رقم 4/39557 ومتوجهاً للعمل في أحد المصانع داخل محافظة لحج.

وأشار : بأن المقبوض عليه كان في حوزته بعض المذكرات حصل موقع “المشاهد” على نسخ منها: إحداهن مذيلة بتوقيع قيادة اللواء 201 التابع للحوثي تحمل عفواً عاماً لمن يرغب بالعوده إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة بشرط الالتزام بتعلميات العودة، حسب ماجاء بالمذكرة، كما أظهرت مذكرة أخرى مذيلة بتوريد المقبوض عليه مبلغ 4 ملايين قبل أربعة أيام الفائتة إلى ما يسمى جبهة الامداد والتموين الحوثية بمحافظة تعز وذلك دعماً للجبهات.

إقرأ أيضاً  "الإتصالات اليمنية" تستعد لتشغيل "الـ4G المنزلي"

لافتاً: بأن المقبوض عليه سبق وأن صدرت بحقه بلاغات أمنية تتهمه بتهريب العملات الأجنبية من المحافظات الجنوبية إلى المحافظات الشمالية.

يذكر بأن هذه العملية هي الثانية خلال شهر إبريل الجاري حيث ضبطت نقطة أمنية أخرى بنفس الخط سيارة تحمل عتادًا عسكريًا مهرّبًا من مدينة عدن إلى مدينة الراهدة شرق تعز الخاضعة لحكم الحوثي.

مقالات مشابهة