fbpx

المشاهد نت

ارتفاع لأعداد المصابين بكورونا في أوساط اليمنيين بأمريكا

ميشتغان- عصام صبري :

تزايدت أعداد الوفيات في أوساط الجالية اليمنية في الولايات المتحدة جراء إصابة العديد منهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور أميرحيدره الطبيب اليمني المرشح لمنصب عمدة مدينة هامترمك بالولايات المتحدة، إنه «لا يوجد أي بيت لأبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة في الوقت الراهن إلا وفيه حالة أو أكثر قد أصيبت بفيروس كورونا».

وأوضح حيدرة في حديثه لـ”المشاهد” بأن «أعداد المصابين بكورونا منذ بدء الشهر الجاري يزداد بشكل لافت، وهي المرحلة الأسوأ منذ بدء تفشي الجائحة العام الماضي».

وأرجع الدكتور حيدرة سبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا من أبناء الجالية اليمنية بأمريكا، إلى عدم اهتمامهم باتخاذ الاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من الإصابة بكورونا، واللامبالاة في الالتزام بالحجر الصحي للمصابين.

إقرأ أيضاً  شركة الاتصالات تعلن عن تدشين خدمة جديدة

وكان المغترب اليمني في ولاية ميتشغان بامريكا أحمد زين القاضي آخر الحالات التي توفت بعد صراعها مع فيروس كورونا.

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا الصور والفيديوهات التي يبثها يمنيون مقيمون في أمريكا لحفلات أعراس يتزاحم فيها يمنيون، رغم التحذيرات التي تطلقها السلطات الأمريكية بشأن التباعد الاجتماعي للوقاية من كورونا.

و يبلغ عدد المهاجرين ذوي الأصول اليمنية في أمريكا حوالي 45,000 مهاجرًا في 2015م وفقاً لتقديرات معهد سياسات الهجرة الأمريكي، وأصبح عدد اليمنيين المتواجدين بأمريكا أضعاف تلك الإحصائية منذ اندلاع الحرب الجارية في اليمن، بحسب تقديرات ناشطين تحدثوا لـ”المشاهد”.

مقالات مشابهة