مطعم مجاني للمسافرين شمال لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

يقدم مطعم مجاني، في مديرية القبيطة، شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، وجبات متكاملة للإفطار والعَشَاء لمئات المسافرين، طوال شهر رمضان المبارك.

وأوضح المدير التنفيذي لإدارة المطعم الخيري علي المنتصر القباطي لـ “المشاهد“، أن فكرة إنشاء المطعم جاءت كمبادرة ذاتية من شباب أبناء مديرية القبيطة، وبدعم من رجال الخير وفي مقدمتهم رجل الخير عبدالحكيم ردمان، للعام الثالث على التوالي، خلال شهر رمضان.

وأضاف المنتصر أن المطعم المجاني يقع على الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز، وهو طريق فرعي ومستحدث مسافته أكثر من 30 كم، ويمر المسافرون بمناطق نائية لا تتوفر فيها أماكن لشراء الأطعمة، أو ما يحتاجونه في الخطوط الطويلة.

إقرأ أيضاً  وفاة شخص في انهيار محل تجاري بحضرموت

وأشار إلى أن العاميين الماضيين نفذت المبادرة إفطارًا للمسافرين بوجبات خفيفة وبسيطة جداً، وهذا العام تطور المشروع الخيري بإنشاء المطعم المجاني للمسافرين الذين تدركهم ساعة الإفطار في نطاق الطريق.

لافتاً إلى استمرار المشروع للموسم الرمضاني الثالث على التوالي طوال الشهر الفضيل، في تقديم الإفطار للمسافرين وسائقي شاحنات البضائع التجارية، القادمة من مدينة عدن نحو المحافظات الشمالية، أو الداخلة إلى المحافظات الجنوبية.

ومنذ 2015 تم قطع الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات الشمالية الخاضعة لحكم جماعة الحوثي والمحافظات الجنوبية التي تديرها الحكومة اليمنية.

ويضطر المسافرون للمرور في طرق غاية الوعورة، وأودية تدفق سيول الأمطار؛ مما زاد في معاناة المسافرين علاوةً على تعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر والهلاك.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة