أكثر من 1400 شخصٍ لقحوا ضد كورونا في تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف:

كشف مصدر طبي في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) عن إجمالي عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم خلال حملة تدشين جرعات التحصين من لقاح كورونا (كوفيد-19) في المدينة.

وقال مدير برنامج التحصين بمكتب الصحة بتعز الدكتور فهد النمر، لـ”المشاهد” : إن إجمالي الملقحين في مراكز التلقيح بتعز وصل عددهم 1492 شخصًا منذ بدء تدشين الحملة والتي كانت 12 يومًا.

وأضاف النمر أنه في الأيام الأخيرة من الحملة زاد الإقبال تجاه التلقيح، وذلك لأن الناس بدأت تعي أهمية اللقاح، بعد انتشار الشائعات ضد اللقاح سواءً بأن له أضرارًا صحية أم أنه يُفطّر خلال الصوم.

وأشار إلى أنه سيتم تدشين حملة تلقيح فيروس كورونا بشكل كامل بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح أن هناك معوقات لحملة التحصين ضد الفيروس خلال رمضان، وهي أن الوقت غير مناسب لتنفيذ النشاط بشكل عام، وأن ساعات العمل قليلة وغير كافية، وغالبية المواطنين منشغلون في ذلك الوقت.

إقرأ أيضاً  ارتفاع لأعداد المصابين بكورونا في أوساط اليمنيين بأمريكا

وعندما انتهت مدّة حملة التحصين والتي كانت 12 يومًا، تركنا فرصة للذي يريد أخذ اللقاح، ليتم تلقيحه، بحسب النمر.

وكان مكتب الصحة العامة والسكان في مدينة تعز دشن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في 21 إبريل المنصرم، في ثلاثة مراكز ثابتة (مستشفى الثورة – والجمهوري– والمظفر)، مستهدفة العاملين في القطاع الصحي، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.

وتعد مدينة تعز أكثر المحافظات تسجيلًا في عدد حالات الإصابة والوفيات، إذ تشهد انتشارًا واسعًا للفيروس في موجته الثانية.

وحتى مساء الثلاثاء، وصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى 6 آلاف و390 إصابة، منها 1240 وفاة، و 2948 حالة تعافٍ، وفق إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة