المشاهد نت

غريفيث: نأسف لعدم التوصل إلى أي اتفاق بمسقط

عمان – فاطمة العنسي

عبر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مساء الأربعاء، عن أسفه لعدم التوصل إلى إتفاق يفضي إلى تسوية سياسية شاملة وإيقاف إطلاق النار في اليمن.

وأشار غريفيث، في بيان رسمي صادر عن مكتبه،ونشرع على “تويتر”، رصده “المشاهد“، إلى أن، “الحرب استمرت بلا هوادة وتسببت في معاناة هائلة للمدنيين”.

وذكر البيان أن غريفيث اختتم، أمس الأربعاء، جولة من الإجتماعات التي استمرت أسبوعاً مع مجموعة من المعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين في السعودية وسلطنة عمان.

ولفت البيان إلى أن الجولة أتت في إطار سعي غريفيث من أجل التوصل إلى وقف إطلاق على مستوى البلاد، بهدف التقليل من المخاطر التي تهدد حياه المدنيين في اليمن، بما يتضمن وقف هجوم الحوثيين على مأرب.

إقرأ أيضاً  أسعار صرف العملات مقابل الريال

وجدد البيان تأكيد المبعوث الأممي على مواصلة جهوده الرامية إلى رفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة، وفتح مطار صنعاء؛ للتخفيف من حدة الوضع الإنساني المتردي.

وأوضح البيان إلى أن هذه التدابير من شأنها توفير بيئة مواتية لاستئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع في اليمن بشكل شامل.

وقال غريفيث، “لقد استمر نقاشنا حول القضايا لما يزيد عن العام، وكان المجتمع الدولي داعماً بشكل كامل في أثناء ذلك”.

وأضاف، “سوف أواصل التفاعل مع أطراف النزاع وكل الجهات المعنية والفاعلة وأصحاب المصلحة؛ لمنحهم الفرص لإيجاد أرضيات مشتركة للمساعدة في دفع جهود السلام إلى الأمام”.

مقالات مشابهة