fbpx

المشاهد نت

الحوثيون: خطة واشنطن للسلام “بيعٌ للوهم”

صنعاء – فاطمة العنسي

وصفت جماعة الحوثي، السبت، بيان الخارجية الأمريكية بشأن خطة السلام في اليمن، بأنها “بيع للوهم”.

وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، عبر تغريدةٍ على “تويتر”، رصدها “المشاهد“، أن، “تصريحات الأمريكيين عن سلام في اليمن بلا خطط ولا خطوات واقعية وعملية، عبارة عن بيع للوهم وحصاد للفشل، ونتائجه معروفة للجميع”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أكدت عبر بيان لها، نشرته الجمعة، أن جماعة الحوثي أضاعت فرصة كبرى لإظهار التزامها بالسلام، عقب رفض وفدها لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة العمانية مسقط، الاسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً  فاجن: موقف المجتمع الدولي واضح تجاه الحوثيين

وحملت الخارجية الأمريكية، جماعة الحوثي مسؤولية تفاقم المعاناة الإنسانية للبلاد، وذلك بمواصلة هجومها على محافظة مأرب شمال شرق اليمن، لافتاً إلى أن استمرار هجمات الحوثيين سيساهم في “تدهور الأوضاع المتردية لليمنيين النازحين المستضعفين بالفعل”، وفق البيان.

وقال البيان، “هناك مقترح مطروح على الطاولة سيتيح تخفيف معاناة اليمنيين فوراً، لكن الحوثيين أضاعوا فرصة كبرى لإظهار التزامهم بالسلام، والمضي قدماً في هذا المقترح، من خلال رفضهم اللقاء مع مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث في مسقط، خاصة وأن الحكومة اليمنية أبدت استعدادها للتواصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع”.

مقالات مشابهة