المشاهد نت

تراجع نسبي في أعداد الإصابات بكورونا

تعز – محمد عبدالله :

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، يوم الأحد، عن تراجع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال وزير الصحة العامة والسكان، قاسم بحيبح، في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، رصدها “المشاهد”، إن هناك تراجعًا نسبيًا وملحوظًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد19 المسجلة في المحافظات خلال الأيام الماضية.
وأشار إلى أن ذلك التراجع لا يعني انتهاء الخطر بل يتطلب الاستمرار باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وإمداد مراكز العزل باحتياجاتها لتفادي أي تفشي جديد محتمل.
ودعا بحيبح المواطنين الى أخذ اللقاح المجاني الآمن عبر مراكز التطعيم، باعتباره يمثل أهمية قصوى للوقاية. لافتًا إلى أن المراكز الثابتة والفرق المتحركة (لحملة التطعيم) ستعاود عملها بعد إجازة عيد الفطر (تنتهي في 15 مايو الجاري).
وفي 20 أبريل الماضي، أطلقت الحكومة اليمنية، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في 13 محافظة من أصل 22، باستخدام لقاح “أسترازينيكا” البريطاني.
وخلال المرحلة الأولى من التطعيم التي انتهت الأسبوع الفائت، تم تحصين أكثر من 18 ألف شخص في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، وفق إحصائيات وزارة الصحة.
وبلغت إصابات كورونا في اليمن حتى الاثنين، 6 آلاف و485، منها 1275 وفاة، و3001 حالة تعاف.
ولا تشمل هذه الحصيلة المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي التي أعلنت حتى 18 مايو/ أيار 2020، تسجيل 4 إصابات فقط بينها وفاة، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي.

مقالات مشابهة