fbpx

محسن: الحوثيون يقابلون جهود السلام بتعنت مستمر

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
غريفث في لقاء مع مسئولين يمنيين في الرياض-25 مايو 2021-صفحة محسن على تويتر

الرياض ـ فاطمة العنسي

قال نائب رئيس اليمن، علي محسن صالح، الثلاثاء، خلال لقائه في الرياض مبعوث الامم المتحدة الخاص باليمن، مارتن غريفيث، أن الحوثيين يقابلون الجهود المبذولة بشأن السلام في اليمن بتعنت مستمر.

وقال محسن “ان جماعة الحوثي استغلت اتفاق ستوكهولم في الاعتداء والتحشيد الكبير باتجاه محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وأكد مجدداً دعم المبادرة السعودية، وكل الجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي وسلمي شامل،” وفق وكالة الانباء اليمنية سبأ التابعة للحكومة اليمنية.

من جانبه قال مكتب غريفيث في بيان على موقعه نشر الأربعاء أن غريفيث خلال زيارته إلى الرياض التقى نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، ونائب الرئيس اليمني، علي محسن صالح، ورئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد الجابر، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى اليمن، تيم ليندرركينغ، بالإضافة إلى دبلوماسيين آخرين.

إقرأ أيضاً  ليندركينج: حان الوقت لإنهاء القتال باليمن

منوها أن لقاءاته ناقشت “الوضع الحرج في مأرب وطالب “بوقف معركة مأرب لإتاحة الفرصة أمام جهود السلام الدبلوماسية لتحقيق نتائج إيجابية. وأعرب كذلك عن أمله في أن يستمر تنفيذ اتفاق الرياض في التقدم وشدد على أهمية تجنب المزيد من التشرذم في اليمن.”

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة