fbpx

المشاهد نت

نقابة الصحفيين تدين استيلاء مقر وكالة الأنباء اليمنية سبأ بعدن

عدن – وداد ناصر:

حملت نقابة الصحفيين اليوم الأربعاء المجلس الإنتقالي كامل المسئولية عن استيلاء رئيس الدائرة الإعلامية لشؤون الصحافة والإعلام (مختار اليافعي) وإقدامه على اقتحام وكالة الأنباء اليمنية سبأ بعدن، وبرفقته مجموعة مسلحين.

وقالت النقابة في بيان لها نشرته في صفحتها بالفيس بوك إنها تلقت بلاغًا من وكالة الأنباء اليمنية سبأ يفيد بقيام رئيس الدائرة الإعلامية لشؤون الصحافة والإعلام مختار اليافعي في المجلس الانتقالي برفقة مجاميع نافذة بالاستيلاء على مقر الوكالة في مدينة التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف البيان أن بلاغ الوكالة أكد قيام المجاميع التابعة للمجلس الانتقالي بمنع المدير العام من دخول الوكالة وطرد الحراسة المدنية والموظفين من مبنى الوكالة وطلبوا منهم الخروج منها نهائيًا.

وأشارت إلى أن المسلحين أخذوا مفاتيح المبنى تحت تهديد السلاح وقاموا بإبلاغ الموظفين أن لديهم توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي لتشغيل الوكالة تحت مسمى وكالة أنباء عدن.

إقرأ أيضاً  إنهاء اقتحام مبنى "نقابة الصحفيين" بعدن

وأدانت النقابة هذه العمل داعية السلطات في عدن إلى إيقاف هذه الممارسات وكل أنواع التعسف والانتهاك وتوفير الحماية لمقر الوكالة وموظفيها ومحاسبة المقتحمين.

وأشارت النقابة إلى أن ماحدث غير قانوني مجددة مطالبتها بعدم الزج بوسائل الإعلام والصحفيين في الصراعات السياسية والعسكرية
وخلال السنوات الماضية من بدء اندلاع الحرب في اليمن وثقت منظمات حقوقية المئات من الانتهاكات بحق الصحفيين في كافة المناطق التي تسيطر عليها أطراف الصراع في اليمن، حيث قالت نقابة الصحفيين في تقرير سابق لها إنها رصدت 1400 انتهاك بحق الصحفيين.

مقالات مشابهة